الشوربجي: خطة استغلال أصول المؤسسات الصحفية تؤتي ثمارها .. ومشروعات جديدة قريبا

المهندس عبدالصادق الشوربجي
المهندس عبدالصادق الشوربجي


قال المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إن خطة استغلال أصول المؤسسات الصحفية القومية بدأت تؤتي ثمارها على أرض الواقع، وتم الإعلان فعليا خلال الأيام القليلة الماضية عن مشروعات لعدد من المؤسسات منها، التوسعات بجامعة الأهرام الكندية وإنشاء جامعة أخبار اليوم إضافة إلى مشروع إنشاء مدرسة دولية بالتعاون مع شركاء.

وأضاف الشوربجي أنه خلال الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن مشروعات جديدة تضيف للمؤسسات الصحفية القومية وتساندها في أداء رسالتها التنويرية والتثقيفية ودورها الوطني الكبير.

وأشار السيد المهندس عبدالصادق الشوربجي، إلى أن الهيئة تولت المسئولية وسط تحديات كبيرة وملفات شائكة ومعقدة عانت منها غالبية المؤسسات وخاصة فيما يتعلق بالقوائم المالية والجمعيات العمومية حيث كانت هناك جمعيات لم تعقد منذ العام 2012، وأشار إلى أن الهيئة تمكنت من عقد قرابة الـ 60 جمعية عمومية، فضلا عن فض التشابكات المالية مع عدد من الجهات وتسديد مديونيات للضرائب والبنوك والجمارك عن طريق المقاصة والتي استفادت منها المؤسسات إلى حد كبير، وانتظام صرف مكافآت نهاية الخدمة للعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شهد اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين كل من: الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والهيئة الوطنية للصحافة والمؤسسات الصحفية القومية.

جاء ذلك بحضور المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والسيد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والسادة رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية.

وقع بروتوكول التعاون كل من: اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والمهندس عبد الصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، الأستاذ عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، محمد اياد أبو الحجاج  رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر هبة اللة صادق رئيس مجلس إدارة مؤسسة روز اليوسف، أحمد مصطفى عمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، سعيد عبده رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف والشركة القومية للتوزيع.  

ويأتي التوقيع على بروتوكول التعاون فى ضوء ما تنتهجه الدولة من سياسة تصفية المديونيات المستحقة على الكيانات الاقتصادية والمؤسسات الصحفية القومية وفقا لأحكام قًوانين التأمينات الإجتماعية،  وانطلاقا من رغبة كافة أًطراف البروتوكول في وضع إطار اتفاقي لوضع الحلول الملائمة لًسداد المديونيات المستحقة على المؤسسات الصحفية القومية.