الشوربجي: هدفنا تعظيم دور المؤسسات القومية واستغلال أصولها لتحسين أوضاعها

اجتماع عبد الصادق الشوربجي مع رؤساء مجلس إدارة الصحف القومية
اجتماع عبد الصادق الشوربجي مع رؤساء مجلس إدارة الصحف القومية

قال المهندس عبد الصادق الشوربجي إن الهيئة الوطنية للصحافة هيئة مستقلة تقوم على إدارة المؤسسات الصحفية المملوكة للدولة وتطويرها، وتنمية أصولها، وضمان تحديثها واستقلالها، والتزامها بأداء مهني، وإداري، واقتصادي رشيد.

وأضاف الشوربجي أن الهيئة تتولي كفالة الإدارة الرشيدة في أداء المؤسسات الصحفية القومية وحوكمتها بما يضمن تعظيم دورها وقدرتها على المنافسة، ودعم عمليات تحديثها، وتطوير البنية الأساسية للمؤسسات الصحفية القومية، والرقابة على الأداء الاقتصادي والإداري لها وفقاً للخطط التي تضعها، وتوافق عليها الهيئة.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة بتشكيلها الحالي وضعت إستراتيجية متكاملة منذ توليها مهام المسئولية والتي استهدفت تعظيم الدور الاقتصادي للمؤسسات الصحفية القومية واستغلال أصولها الاستغلال الأمثل كأولوية بما يضمن تحسين أوضاعها إلى الأفضل وزيادة مواردها تزامنا مع تحديات غير مسبوقة تمر بها مهنة الصحافة ليس على المستوى المحلي فقط بل عالميا.

وأشار إلى أن الهيئة وبالتنسيق المستمر مع المؤسسات الصحفية القومية؛ قطعت شوطا كبيرا في ملف استغلال الأصول والعمل على زيادة الربحية وتحقيق عائد اقتصادي وتعظيم دور وعائد الإستثمار بأفكار مبتكرة بما يعود بالنفع على أوضاع المؤسسات ودخول العاملين بها من صحفيين وإداريين وعمال وبما يدعم أيضا صناعة الصحافة. 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شهد اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين كل من: الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والهيئة الوطنية للصحافة والمؤسسات الصحفية القومية.

جاء ذلك بحضور المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والسيد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والسادة رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية.

وقع بروتوكول التعاون كل من: اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والمهندس عبد الصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، الأستاذ عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، محمد اياد أبو الحجاج  رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر هبة اللة صادق رئيس مجلس إدارة مؤسسة روز اليوسف، أحمد مصطفى عمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، سعيد عبده رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف والشركة القومية للتوزيع.  

ويأتي التوقيع على بروتوكول التعاون فى ضوء ما تنتهجه الدولة من سياسة تصفية المديونيات المستحقة على الكيانات الاقتصادية والمؤسسات الصحفية القومية وفقا لأحكام قًوانين التأمينات الإجتماعية،  وانطلاقا من رغبة كافة أًطراف البروتوكول في وضع إطار اتفاقي لوضع الحلول الملائمة لًسداد المديونيات المستحقة على المؤسسات الصحفية القومية.