«القاهرة الإخبارية»: التهجير من أول الملفات المطروحة بقمة العقبة

التهجير
التهجير

أكدت مراسلة القاهرة الإخبارية، آية السيد، أنه بعد ساعة أو ساعتين على الأكثر سيبدأ انعقاد قمة عمان بالأردن، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، لافتةً إلى أن الديوان الملكي الأردني لم يصدر حتى الآن أي بيان رسمي بتفاصيل هذا اللقاء.

اقرأ أيضًا|  القاهرة الإخبارية: الجيش السوداني يقصف ميليشيا الدعم السريع وسط الخرطوم

وأكدت آية السيد، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة  الإخبارية"، مع الإعلامية شيماء الكردي، أن زيارة بلينكن لمنطقة الشرق الأوسط أدت إلى الشروع سريعًا في انعقاد قمة عمان لضمان الحق الفلسطيني، علاوة عن الدعوة والمطالبة المصرية الأردنية بوقف إطلاق النار في فلسطين.

وأضافت، في حديثها، أن ملف التهجير القصري سيكون من أول الملفات التي سيتم طرحها في هذه القمة، حيث ترفض مصر والأردن هذا المخطط الصهيوني الخاص بتهجير شعب غزة إلى الدول المجاورة، من أجل تصفية القضية للصالح الصهيوني.

وتابعت: "مصر والأردن منذ 7 أكتوبر قامتا بالعديد من الجهود واللقاءات الدبلوماسية لنصرة الشعب الفلسطيني، حيث عقدت مصر في بداية هذه الغارات الصهيونية قمة القاهرة للسلام، والآن الأردن يعقد قمة عمان، للضغط على المجتمع الدولي بالتدخل لنجدة الشعب الفلسطيني من أيدي هذا الاحتلال الصهيوني الغاشم".