اليونان تؤكد دعمها لتعزيز العلاقات بين أرمينيا والاتحاد الأوروبي

وزير الخارجية اليوناني جورج جيرابيتريتيس
وزير الخارجية اليوناني جورج جيرابيتريتيس

أعرب وزير الخارجية اليوناني جورج جيرابيتريتيس اليوم الأربعاء عن دعم اليونان لتعزيز العلاقات بين أرمينيا والاتحاد الأوروبي ونشر بعثة مراقبة الاتحاد الأوروبي في أرمينيا.

وقال جيرابيتريتيس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأرميني أرارات ميرزويان "فيما يتعلق بالعلاقات بين أرمينيا والاتحاد الأوروبي، تدعم اليونان تعزيز العلاقات مع يريفان، كما ستعمل اليونان على تعزيز الحوار المؤسسي على مستوى مهارات خبرائنا، باعتبار اليونان من أقدم أعضاء الاتحاد الأوروبي"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "أرمنبرس" الأرمينية.

◄ اقرأ أيضًا | القاهرة الإخبارية تكشف آخر مستجدات زيارة «بلينكن» للشرق الأوسط

من جانبه، أطلع ميرزويان نظيره اليوناني على الوضع في جنوب القوقاز بعد تهجير الأرمن في ناجورنو كاراباخ، وعملية السلام وتفاصيلها ومشكلاتها، كما عرض وزير الخارجية الأرميني مشروع مفترق طرق السلام، وقال إن أرمينيا ملتزمة بمواصلة محادثات السلام وإحلال السلام في جنوب القوقاز رغم كل التحديات والصعوبات.

وأضاف ميرزويان " نعتقد أنه في حالة إظهار نهج بناء متبادل وفي حالة توفر الإرادة السياسية سنكون قادرين على التوصل إلى وجهة ملموسة في قضية إحلال السلام في المستقبل القريب".

وأعرب وزير الخارجية اليوناني عن سعادته بزيارة أرمينيا مؤكداً المستوى الممتاز للعلاقات الثنائية واستعداد اليونان لتعزيز العلاقات مع أرمينيا بشكل أكبر.