حوافز تشجيعية للعاملين بوحدة طب الأسرة بشبرا النخلة بالشرقية

ممدوح غراب
ممدوح غراب

قرر الدكتور ممدوح غراب- محافظ الشرقية صرف حوافز  تشجيعية للطاقم الطبي والفني والإداري والتمريض  بمركز طب الأسرة بقريه شبرا النخلة بمركز بلببس، لانتظامهم فى العمل، وإلتزامهم  بمواعيد النوبتجيات المحددة، وحسن استقبالهم للمرضى وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمترددين على المركز.

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب، قد  قام بجولة ميدانية مفاجئة للوحدات الخدمية والصحية بمركز بلبيس التابعة لرئاسة مركز ومدينة بلبيس، لمتابعة إنتظام سير العمل والإطمئنان على حسن معاملة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

 بدأ المحافظ  جولته بالوحدة المحلية بقرية أنشاص الرمل، حيث اطلع المحافظ على سجل الحضور والانصراف مشدداً على ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بالمراكز والمدن والأحياء لإحكام الرقابة والسيطرة على العاملين بالجهاز الإداري والتأكد من تواجدهم بمقر عملهم وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المقصرين.

كما تفقد المحافظ أقسام الوحدة لمتابعة موقف المتحصلات والايرادات بالوحدة ومتابعة ملف المتغيرات المكانية مؤكدا علي العاملين بالوحدة بحسن استقبال المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم وسرعة إنهاء مصالحهم طبقاً للقانون وكذلك تفعيل دور موظفي قسم الإشغالات لتحصيل الإيرادات وتعظيم موارد الدولة.

 ثم توجه محافظ الشرقية لوحدة صحة الأسرة بانشاص الرمل للوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى وللمترددين على الوحدة ، واطلع على سجل الحضور والإنصراف للتأكد من التزام الأطباء وهيئة التمريض بالنوبتجيات الصباحية ومواعيد العمل الرسمية وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى.

اقرأ أيضا| إجراء 100 ألف فحص طبي للمنتفعين بالتأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء

وتفقد محافظ الشرقية عيادة الأسنان والصيدلية للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها وكذلك المعمل للتأكد من إجراء أعمال التعقيم والتطهير للأجهزة الطبية المستخدمة حفاظاً على صحة وسلامة للمترددين على المركز مؤكداً على العاملين بوحدة طب الأسرة بحسن معاملة المرضى والمترددين لتلقي العلاج وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة لهم.

كما حرص محافظ الشرقية على الإستماع لعدد من المواطنين والتعرف على إحتياجاتهم على الطبيعة موجهاً رئيس المركز بفحص كافة مطالبهم وتلبية احتياجاتهم في إطار القانون.

ثم توجه المحافظ لقرية شبرا النخلة للوقوف على مستوى الخدمات المؤداه لأهالي القرية والتعرف على احتياجاتهم على الطبيعة وتفقد عدد من شوارع القرية مؤكدا علي ضرورة إستمرار تكثيف حملات النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع أولا بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

واختتم المحافظ جولته بتفقد سير انتظام العمل بمركز طب الأسرة بالقرية والإطمئنان على كافة الخدمات الطبية المقدمة للمترددين على المركز  وقرر صرف حافز اثابة للعاملين بالمركز من الطاقم الطبي والفني والإداري والتمريض نظراً لإنتظام سير العمل بالمركز وإلتزامهم بمواعيد  النوبتجيات المحددة، وحسن استقبال المرضى وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمترددين على المركز.