«الحلبة» الحل السحري لمشاكل البشرة في فصل الشتاء

الحلبة
الحلبة

تعتبر بذور الحلبة أو بذور الميثي من التوابل الشائعة، وتتمتع بذور الحلبة برائحة حلوة وحمضية قليلاً، ولكن فوائد هذه البذور لصحتك العامة هائلة، وتم استخدام بذور الحلبة لعلاج عسر الهضم ومن المعروف أيضًا أنها تعزز فقدان الوزن، وفي الواقع، غالبًا ما يتم استخدام هذه التوابل القديمة وعشب الحلبة في العلاجات الطبيعية فهى تستخدم لعلاج حالات مثل ضغط الدم والسكري. 

تحمي من الإصابة بالهالات السوداء: 

قومي بنقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل، ثم يتم عمل عجينة، وبعد ذلك ضعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، ويحتوي الديوسجينين الموجود في الحلبة على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تعالج حب الشباب وترطب البشرة أيضًا. 

اقرأ ايضا|أبرزها وقف تساقط الشعر.. تعرف على فوائد شرب مياه الحلبة


الحلبة تعطي نضارة للبشرة: 


ضعي قناعًا للوجه مصنوعًا من مسحوق الحلبة والحليب الخام أو اللبن الرائب، الاستخدام المنتظم للماسك سوف يعمل على تفتيح الخطوط الدقيقة وتوحيد لون البشرة. 

يمكن أستخدامها كمقشر طبيعي: 

يمكنك عمل مقشر طبيعي باستخدام بذور الحلبة، امزجيه مع الحليب الخام والشوفان وأضيفي القليل من ماء الورد في العجينة، دلكي وجهك بحركات خفيفة ثم اغسليه بالماء الفاتر، ضع حزمة من الطين بعد ذلك. 

الحلبة تهدئ البشرة وتمنع تلف الجلد: 

إذا كانت بشرتك حساسة، يمكن أن تقدم الحلبة فوائد خارقة حيث يمكن أن يهدئ الضرر وتهيج الجلد مع تقليل الاحمرار، تشكل السكريات المتعددة الموجودة في الحلبة مادة هلامية تعمل كطبقة واقية على الجلد، قومي بإضافة جل الصبار إلى ماء الحلبة المصفى ثم ضعيه لمدة نصف ساعة.