قافلة طبية وعلاجية للكشف على 250 مواطن بالأقصر

القافلة الطبية العلاجية
القافلة الطبية العلاجية

كتب: أحمد زنط
نظمت  وحدة السكان بمحافظة الأقصر قافلة طبية علاجية لخدمة أهالى منطقة الصعايدة بمركز ومدينة الزينية، وتم خلال القافلة الكشف  على 250 مواطن وعمل التحاليل اللازمة لهم مجانا ضمن مبادرة (صحتك تهمنا).
وقالت رجاء شوقي رئيس وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر ان ذلك يأتى فى إطار خطة وحدة السكان بالمحافظة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة لجميع  المواطنين .

اقرأ أيضاً| وحدة حماية الطفل تزور كنيسة القديس ماريوحنا المعمدان بالضبعية بالأقصر

وكانت قد نظمت وحدة السكان القافلة بالتعاون مع  مستشفى الندى التخصصى بالأقصر وبالتنسيق مع إحدى الجمعيات الخيرية، تنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبى فى التخصصات المختلفة (الباطنة - الأطفال - العظام)، وأشاد مواطني قرية الصعايدة  بتنظيم مثل هذه القوافل الطبية والتي تساهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير الرعاية الطبية والصحية لهم للحد من آلامهم ومعاناتهم، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية التي تقدم للمواطنين كون الإنسان المصرى أحد أهداف محاور الجمهورية الجديدة.
و قال أحمد العراقي- منسق المسئولية المجتمعية بالوحدة وعضو المجلس الإقليمي السكان إنه نظرا لما توليه الوحدة من عناية بصحة المواطن الأقصري، وكذلك رفع المعاناة عن كاهل السكان والمواطنين وإيمانا بدور وحدة السكان في تسخير كافة الجهود وتذليل العقبات من خلال إطلاق المبادرات المختلفة ولا سيما مبادرة صحتك تهمنا التى تهدف إلى الوصول إلى القرى الفقيرة والمناطق النائية بنطاق المحافظة وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية للفئات الأكثر احتياجا والتى من شأنها توفير حياة كريمة وآمنة لهم.

كما أكدت الدكتورة فاطمة الزهراء جيل- رئيس وحدة السكان على استمرا تنفيذ القوافل الطبية المجانية بالتنسيق مع مديرية الصحة والمراكز الطبية المتخصصة والمؤسسات والجمعيات الأهلية  لتقديم خدمات صحية أفضل لأهالينا بالقرى تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.. يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء هشام آمنة- وزير التنمية المحلية وتحت رعاية  المستشار مصطفى ألهم- محافظ الأقصر وتوجيهات الدكتورة فاطمة الزهراء جيل- رئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية.