عاجل

الشوربجي: القيادة السياسية تحرص على الاهتمام الدائم بالصحافة القومية

جانب من توقيع البرتوكول
جانب من توقيع البرتوكول

قال المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الهيئة بما لها من حق الإشراف على المؤسسات الصحفية القومية ستقوم بمتابعة هذه المؤسسات في أداء التزاماتها تجاه الهيئة القومية للتامين الاجتماعي، بما في ذلك الاشتراكات التأمينية المُستحقة شهريًا.

جاء ذلك على عقب توقيع شهده رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، بشأن بروتوكول تعاون بين "الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي" والهيئة الوطنية للصحافة"؛ بهدف وضع آليات سداد المديونيات المستحقة على المؤسسات الصحفية القومية لصالح الهيئة القومية للتامين الاجتماعي.

وأكد المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار خطة الهيئة لحل المشكلات المتراكمة التي تواجه المؤسسات الصحفية القومية اعتمادًا على ما تمتلكه هذه المؤسسات من إمكانات بشرية ومادية كبيرة، موضحًا أنه بموجب البروتوكول ستكون هناك شراكة بين هيئة التأمينات والمؤسسات الصحفية في المشروعات المستقبلية التي تعتزم المؤسسات تنفيذها وفقًا لدراسات جدوى تُحقق صالح الطرفين.

وأشار "الشوربجي"، إلى أن البروتوكول يحقق الاستفادة من إمكانيات المؤسسات الصحفية في مجالات النشر والاعلان والطباعة كنموذج لتبادل الاستفادة من الامكانيات المتوافرة لدى المؤسسات المملوكة للدولة.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن توقيع البروتوكول يعكس إيمان القيادة السياسية والحكومة بأهمية الصحافة القومية والحرص على استمرارها في أداء رسالتها، كواحدة من أهم مفردات القوى الناعمة للدولة.

واختتم الشوربجي تصريحاته بتقديم خالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لحرصه الدائم على تقديم الدعم لصحافة مصر القومية، كما توجه رئيس الهيئة بالشكر والتقدير للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على متابعته المستمرة لأوضاع المؤسسات الصحفية القومية وحل المشكلات التي تواجهها.