طوارئ في الإسكندرية استعدادًا لـ نوة "الفيضة الكبرى"

جانب من استعدادات المحافظة
جانب من استعدادات المحافظة

أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، رفع درجة الاستعداد والطوارئ بالشركة، استعدادا لهطول الأمطار طبقًا توقعات هيئة الأرصاد الجوية، وذلك تزامنًا مع نوة "الفيضة الكبرى".

اقرأ أيضاً| «صرف صحي» الإسكندرية يعلن حالة الطوارئ استعداداً للأمطار المتوقعة 

وكشف اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عن تمركز ونشر 182 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية خاصة بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها، فضلًا عن استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق.

وقال نافع، في بيان، إن الخطة تشمل تخفيض مناسيب بيارات المحطات ووقف الإجازات وبدل الراحات، بالإضافة إلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم على مدار الساعة في مناطق عملهم.

وأضاف أنه تم التنبيه على العاملين بالالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظًا على سلامة العاملين والمواطنين، والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها ثم تطهير الشنايش والشبكات، لرفع أي مخلفات تجرفها مياه الأمطار.

ولفت إلى استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، فضًلا عن التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية.

كانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت أن تشهد محافظة الإسكندرية هطول أمطار تكون متوسطة الشدة على فترات متقطعة، اليوم، بدءًا من فترة الظهيرة، يصاحبها نشاط للرياح.

وبحسب الأرصاد يتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 50-70 كم/س ما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، فيما يتراوح ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط بين 2.5 إلى 3.5 متر.