«صرف صحي» الإسكندرية يعلن حالة الطوارئ استعداداً للأمطار المتوقعة 

صوره موضوعية
صوره موضوعية

أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع درجة الاستعداد بالشركة اعتبارا من اليوم الأربعاء، استعدادًا لهطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية، التي أكدت فيه بأنه من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية أمطاراً تبدأ من فترة الظهيرة تكون متوسطة الشدة على فترات متقطعة، ويصاحب ذلك نشاط للرياح تصل سرعتها إلى 50-70 كم/س مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي الى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط (2.5-3.5) متر.

ووجه المهندس محمود نافع رئيس مجلس ادارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، برفع درجة الاستعداد ونشر السيارات والبدلات مع استمرار أعمال التطهير للشنايش و المطابق وتخفيض مناسيب بيارات المحطات إلى جانب وقف الإجازات و بدل الراحات مع تواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم علي مدار الساعة في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات. واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

كما شدد " نافع " على تمركز ١٨٢ سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها ، مع التزام جميع العاملين بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظا على سلامة العاملين والمواطنين، والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها ثم تطهير الشنايش والشبكات لرفع اي مخلفات تجرفها مياه الأمطار.

كما وجه رئيس شركة الصرف الصحي باستمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا، وعلي التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

اقرأ أيضا|انتهاء تدريب 15 طالبا بـ«مياه الإسكندرية» في محطة تحلية مطروح