أبرز غيابات منتخب المغرب في أمم أفريقيا 2023.. 11 لاعبا من إنجاز المونديال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


على الرغم من قائمة منتخب المغرب المدججة بالنجوم المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023، إلا أنها تخلو من 11 لاعبا ساهموا بقيادة أسود الأطلس لتحقيق إنجاز المونديال باحتلال المركز الرابع في كأس العالم قطر 2022.

واستقر المدير الفني لمنتخب المغرب، وليد الركراكي، على القائمة النهائية لأسود الأطلس المكونة من 27 لاعبا استعدادا للمشاركة في نهائيات أمم أفريقيا 2023، وعلى رأسهم حارس الهلال السعودي ياسين بونو، أفضل حارس في قارة أفريقيا لعام 2023، والظهير الأيمن أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وغاب عن قائمة منتخب المغرب 11 لاعبا ممن أسهموا بقيادة أسود الأطلس إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022 ليكون أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم؛ وهم: عبد الرزاق حمد الله، رضا التكناوتي، وجواد الياميق، وبدر بانون، وأشرف داري، وعبد الحميد صابيري، وإلياس شاعر، ويحيى جبران، وزكرياء بوخلال، ووليد شديرة، وأنس الزروري.

ويعود غياب أكثر هؤلاء بسبب تراجع أدائهم، فيما يغيب بعضهم الآخر للإصابة على غرار بوخلال.

وعن غياب 11 لاعبا من إنجاز المونديال، قال الركراكي: «لا مكان للعاطفة في خياراتي بدليل أن 11 لاعباً شاركوا في مونديال قطر 2022 يغيبون في اللائحة الحالية. المهم عندي هو أن يكون اللاعبون في كامل الجاهزية في كأس إفريقيا».

ويتواجد منتخب المغرب في المجموعة السادسة بجانب الكونغو الديموقراطية وزامبيا وتنزانيا.

ويستهل منتخب المغرب مشواره في دور المجموعات بمواجهة تنزانيا يوم 17 يناير، ثم يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية يوم 21 يناير، فيما يختتم دور المجموعات بمواجهة زامبيا يوم 24 يناير.

وجاءت قائمة المغرب كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو – منير المحمدي – المهدي بنعبيد.

خط الدفاع: أشرف حكيمي – عبد الكبير عبقار – نايف أكرد - غانم سايس - يونس عبد الحميد - نصير مزراوي – يحيى عطية الله - رياض شادي - محمد الشيبي.

خط الوسط: سليم املاح - أمير رشادرسون - أسامة العزوزي – سفيان أمرابط – عز الدين أوناحي - بلال الخنوس – أمين حارث - إسماعيل صيباري.

الهجوم: حكيم زياش – طارق تيسودالي - أيوب الكعبي – عبد الصمد الزلزولي – أمين عدلي – يوسف النصيري – سفيان بوفال.