زر جديد في بريد جوجل «Gmail» يحرر الكثير من مساحة التخزين

جوجل
جوجل

قامت شركة جوجل GOOGLE أخيرًا بتحديث البريد الإلكتروني Gmail علىنظام التشغيل أندرويد Android بإضافة زر مطلوب بشدة.

وتكمن الميزة، في قدرتها على تحرير مساحة على هاتفك، وحسابك على جودل بطريقة أسهل كثيرًا، فمن المعروف أن رسائل البريد الإلكتروني في Gmail يتم احتسابها ضمن سعة تخزين حسابك في Google - لذا فإن ترك آلاف الرسائل القديمة سيؤدي في النهاية إلى استهلاك الحد الأقصى المسموح به.

ومن المعروف أيضا، أن كل حساب لديه 15 جيجابايت مجانا.. بعد ذلك، سيتعين عليك إما الدفع مقابل سعة تخزينية إضافية وإلا فلن تصلك رسائل البريد الإلكتروني بعد الآن.

ولا يمكن أن تأتي ميزة المسح الجديدة في وقت أفضل أيضًا، حيث أن التغييرات في النسخ الاحتياطية لتطبيق واتاسب WhatsApp على نظام Android تعني أن جميع محادثاتك وصورك من تطبيق المراسلة الشهير ستستهلك مساحة تخزين حساب جوجل Google أيضًا.

اقرأ أيضا.. «جوجل» تصدر تحديثًا رئيسيًا للأجهزة «المعطلة»  

و كان البريد الإلكتروني الذي تريد حذفه يتم يدويًا، يستغرق وقتًا طويلاً لأولئك الذين يحاولون إخلاء المساحة، ولكن بفضل وصول خيار "تحديد الكل"، يمكنك الآن حذف التحميل بشكل مجمّع، فيمكنك الحصول على 50 فقط في المرة الواحدة - وهذا أسرع بكثير من الخيار السابق.

هذا ويبدو أن الميزة يتم طرحها تدريجيًا، لذا في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى التخلص من الكثير من رسائل البريد الإلكتروني القديمة مرة واحدة، فابحث عنها.