توقيع عقد أول منتجع للسياحة العلاجية .. هيبة : ١٫٥ مليار جنيه استثمارات المشروع.. وتوفير 4500 فرصة عمل

المشروع الجديد يقدم خدمات الرعاية الصحية بأعلى مستوى
المشروع الجديد يقدم خدمات الرعاية الصحية بأعلى مستوى

وقع حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة،  ووليد الرشيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة استثمار مصر للتنمية، ود. محمد كرار، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لمجموعة مكسيم الاستثمارية، عقد إنشاء أول منتجع طبى وصحى فى مصر، بالمنطقة الاستثمارية بمركز الصف بمحافظة الجيزة.

وتقوم المجموعة، وفقًا للعقد، بتطوير وإدارة وتشغيل المنطقة الاستثمارية التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بمركز الصف وتحويلها إلى أول منتجع طبى وصحى فى مصر «منتجع نايا الصحي»، الذى سيدمج خدمات الرعاية الصحية والضيافة فى مكان واحد، ويكون أول مركز من نوعه لتنشيط السياحة العلاجية فى مصر، تنفيذًا لخطة الدولة لتنمية الاستثمار فى القطاع الصحي.

وأكد هيبة أن الهيئة قامت بتنمية وتطوير المنطقة الاستثمارية بناحية الودي، بمركز الصف، بمحافظة الجيزة على مساحة ٤٠ فدانا، بتكلفة استثمارية ١.٥ مليار جنيه، لتوفر أكثر من ٤٥٠٠ فرصة عمل بعد التشغيل، وأشار إلى أن المشروع يستهدف استغلال المنطقة لتصبح نقطة جذب للأنشطة العلاجية والسياحية والخدمية والحرفية والتجارية.

وأضاف أن المشروع نموذج ناجح للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، تنفيذًا لوثيقة ملكية، وأعلن أن الهيئة ستواصل التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، سواء عبر إدارة وتشغيل المناطق وصيانتها، أو الترويج للفرص الاستثمارية، أو غيرها من الأنشطة.

وأكد وليد الرشيد، أن الأنشطة الحرفية ستكون جزءا رئيسيا من أنشطة المنطقة الاستثمارية ، للاستفادة من تميز محافظة الجيزة بالصناعات اليدوية والتراثية التى تتوارثها الأجيال.
وأكد د. محمد كرار، أن المشروع يُعَد الأول من نوعه فى مصر، وسيضم العديد من التخصصات الطبية، ويستضيف كبار الأطباء من دول العالم المختلفة.