«القومى للبحوث» ينجح في تسجيل دواء جديد بالهيئة القومية لسلامة الغذاء

المركز القومى للبحوث
المركز القومى للبحوث

نجح المركز القومى للبحوث فى تسجيل منتج جديد بإسم المركز وهـو" Astaxanthin-NRC" بالهيئة القومية لسلامة الغذاء تحت رقم: 8444/2024 بتاريخ 3 يناير 2024.

 

وأشار المركز، إلى أن هذا الدواء  يتميز بأنه مضاد للأكسدة وهو إحدى المكملات الغذائية الجديدة التى تدعم صحة الجهاز المناعى.

 

اقرأ أيضا:القومي للبحوث: ترشيح 15 عالم للمشاركة في لجان هيئة المواصفات والجودة

 

ويذكر أن الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث، وقع بروتوكول تعاون مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، للتعاون في مجالات الزراعة والخدمة المجتمعية، ومعالجة وتدوير المخلفات الزراعية والبيولوجية بين الجانبين، وذلك بحضور المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام للمحافظة ، و الدكتورة أحلام أحمد أستاذ الاقتصاد الزراعي بالمركز القومي للبحوث، والمهندس أحمد حلفاوى منسق البروتوكول من جانب المحافظة.


ويشمل التعاون بين الطرفين كافة المجالات العلمية والتطبيقية ذات الإهتمام المشترك للمساهمة في حل بعض المشكلات الزراعية والصناعية بالمحافظة، من خلال علماء المركز القومي للبحوث في صورة مشاريع تحددها المحافظة.

ومن جانبه، أشار الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث، إلى أن بروتوكول التعاون سيشمل مجالات عديده منها، مجال الزراعة من أجل التوعية لدعم وتمكين صغار المزارعين لزيادة الإنتاجية للمحاصيل الاستراتيجية لتحسين دخلهم عن طريق تحسين الإنتاج النباتي، ومقاومة أمراض النبات، والإنتاج الحيواني والداجني، ومعالجة تدوير المخلفات الزراعية والبيولوجية وحل كافة المشكلات الزراعية سواء الإنتاجية أو التسويقية. 

فيما أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على حرص المحافظة على التعاون في مجال الصناعات الغذائية عن طريق إقامة مشروعات صغيرة وتعظيم الإستفادة من المحاصيل المتاحة التي تتميز بها محافظة أسوان وتحويلها إلى مكسبات طعم طبيعية مثل (التمر- المانجو- الكركديه- الدوم تجفيف الطماطم والتوابل وغيرها) ونشر التوعية بالتغذية الصحية السليمة للوقاية من الأمراض الناتجة عن سوء التغذية.