إجراء قانوني من المهن الموسيقية ضد زوجة حلمي بكر لإساءتها لـ مصطفى كامل

مصطفي كامل
مصطفي كامل

استنكرت نقابة المهن الموسيقية ماتم تداوله في وسائل الإعلام على لسان زوجة الفنان حلمي بكر، من افتراءات ليس لها أساس من الصحة مفادها عدم وقوف النقيب العام إلى جانب الأستاذ حلمي بكر في الأزمة الصحية التى تعرض لها مؤخرا.

وقدمت المهن الموسيقية في بيان لها بعض الحقائق للتأكيد على موقفها من أزمة الأستاذ حلمي بكر الصحية وهي: 

أولا :- النقيب العام تربطه علاقه صداقة شخصية قبل توليه منصب النقيب العام مع الأستاذ حلمي بكر.
ثانيا :-  وقوف السيد النقيب العام إلى جانب الاستاذ حلمي بكر طوال فترة خلافاته مع زوجته فى جميع المواقف التى تعرض لها من أزمات 
ثالثا :- فور تولي النقيب العام قرر سيادته منح الأستاذ حلمي بكر منصب النقيب الشرفي لنقابة المهن الموسيقية نظرا لمكانته الفنية وتقديره له واعتزازه به و تاريخه الفني الكبير. 

رابعا :- وقوف السيد النقيب العام ومجلس الادارة مع الاستاذ حلمي بكر أثناء فترة مرضه بعد تلقيه اتصالا من اعلاميه معروفه في قناة الحدث اليوم يفيد بسقوط الاستاذ حلمي بكر أثناء تصويره لقاء تليفزيونيا معها، وعلى الفور تحرك النقيب العام ومجلس إدارته وتم نقل الاستاذ حلمي بكر الي المستشفي وظل النقيب العام معه اثناء خضوعه للعلاج وحتي خروجه من المستشفي.

وقام حلمي بكر بتقديم الشكر للنقيب العام ومجلس الإدارة على هذا الدعم والمساندة وكل ذلك موثق في الصحافة بصور تم التقاطها تثبت ذلك.
خامسا :- السيد النقيب العام فور علمه بتعرض الاستاذ حلمي بكر لعملية نصب قام بالاتصال بمحاميه الشخصي وطلب منه التعامل مع الامر والحفاظ علي حق الاستاذ حلمي بكر وافهمه بعدم تمكنه من الحضور نظرا للخلافات الشخصيه السابقه بينه وبين زوجته وذلك اثناء مؤازرة النقيب العام للفنان حلمي بكر.


سادسا :- قيام مصطفى كامل بمحاولة الاتصال بمدير أعمال الاستاذ حلمي بكر ومحاولة إقناعه بإنهاء الأمر بينه وبين الاستاذ حلمي واسترجاع الأموال محل الخلاف بينهما ويشهد على هذه المكالمة سامح القناوي وحلمي بكر أثناء التواصل معهم وبعلمهم.  


سابعا :- أما ماورد حول قيام حلمي بكر بسداد مبلغ ١٥٠ الف جنيه أثناء فترة خضوعه للعلاج وأن النقابه رفضت علاجه على نفقة الدولة وأن النقابة أرسلت خطابا يفيد خضوع الاستاذ حلمي لمنظومة التأمين الصحي للنقابة تؤكد النقابة أن جميع هذه الأقوال عارية تماما عن الصحة بل ومرفوضة جملة وتفصيلا ولم تحدث. 
هذا ويؤكد النقيب العام ومجلس الادارة أن جميع الادعاءات التي صدرت عن زوجته تخالف صدق المواقف التي تعرض لها النقيب العام (( بشخصه )) أثناء مساندته للاستاذ حلمي بكر خلال فترة مرضه السابقة وكان إلى جواره فى المستشفى كما ورد على لسان حلمي بكر شخصيا في جميع وسائل الاعلام واستمر هذا الدعم وهذه المساندة أثناء ترك الاستاذ حلمي بكر محل سكنه وانتقاله لمسكن آخر بديل، وهو مايعكس قدر المحبة والاحترام والتي شهد لها القاصي والداني من داخل الوسط الفني وخارجه، لاعتزاز السيد النقيب العام بقدر وقيمة الاستاذ حلمي بكر الانسانية والفنية وهو ماشهدت به زوجة الفنان حلمي بكر من مساندة النقيب العام له وذلك بشهادة جميع من حول الفنان حلمى بكر، فضلا عن  تصدي النقيب العام لمحاولة اعتداء البعض علي حلمي بكر. 
كما شهد سامح القناوي محامي حلمي بكر شهادة حق تدحض جميع الادعاءات التي ادعتها زوجة الاستاذ حلمي بكر، وبعد ذلك يفاجأ النقيب العام ومجلس ادارته بافتعال زوجة الفنان حلمي بكر لأزمة غير مبررة مدعية عدم وقوف السيد النقيب العام إلى جواره!!  

وقد قرر المجلس تكليف الشئون القانونية باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حول هذه التصريحات غير المسئولة وعلى الرغم من كل ماحدث من زوجة الفنان حلمي بكر والحملة الممنهجة والتي لانعرف أسبابها ودوافعها فإن النقابة العامة للمهن الموسيقية في اجتماعها اليوم برئاسة النقيب العام تم اتخاذ قرار بتقديم الدعم الكامل للاستاذ حلمي بكر متى طلب منها ذلك.