وزير التجارة الباكستاني: مصر بوابة مهمة لأفريقيا والشرق الأوسط

وزير التجارة الباكستاني يدعو الي دعم التعاون الاقتصادي بين الدول الاسلامية
وزير التجارة الباكستاني يدعو الي دعم التعاون الاقتصادي بين الدول الاسلامية

أكد الوزير الاتحادي للتجارة والصناعة الباكستاني د. جوهر إعجاز، على أن مصر وباكستان يعتبران من الأسواق الكبيرة من حيث الإمكانيات وعدد السكان.

وتوجه الوزير الباكستاني بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية لما يتم اتخاذه من خطوات لدعم العلاقات مع باكستان، موضحًا أن مصر بالنسبة لباكستان بوابة مهمة لأفريقيا والشرق الأوسط.

وقال الوزير إن حجم  صادرات باكستان يبلغ ١٠٠مليار دولار وعدد سكانها  ٢٥٠مليون نسمة، لافتا إلى أن العائق الوحيد أمام تعزيز التعاون مع مصر هو تركيز الجانبين علي الاسواق التقليدية.

وأشار الوزير الباكستاني إلى أنه من أهم أولويات بلاده دعم البنية الاساسية وتبادل الخبرات، لافتا إلى أن أهم الأسباب لتحقيق الرفاهية للشعوب الإسلامية هو التعاون وبناء جسور التفاهم والتقارب بين الدول الصديقة كباكستان ومصر.
وتابع قائلا "رسالتي لمصر ودول شمال افريقيا والشرق الأوسط  هي ضرورة تعزيز فرص ومجالات التعاون الاقتصادي واتخاذ خطوات ملموسة بشأنها والبناء عليها".

كما ذكر أن حجم التبادل التجاري بين مصر وباكستان في عام ٢٠٢٣ قد بلغ ٤٠٠مليون دولار منها ١٠٠مليون دولار، صادرات من باكستان لمصر، معربًا عن تطلعه للوصول بحجم التبادل التجاري الي تريليون مليون دولار خاصة مع توافر الامكانيات.  

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي  الذي عقده وفد باكستان المشارك في مؤتمر  تنمية التجارة الباكستانيه  الأفريقية، والذي بدأ صباح اليوم في القاهرة، ولمده يومين، والذي يعقد على هامشه معرض تجاري كبير، وحضر المؤتمر الصحفي حضور ساجد بلال سفير باكستان بالقاهرة.