وزير التعليم: خريجو المدارس التكنولوجية والفنية «محجوزين للعمل»

رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الصورة الذهنية للطلاب عن التعليم الفني تغيرت كثيرًا والدليل على ذلك أن عدد من تقدموا للمدارس التكنولوجيا حاصلين على مجاميع كبيرة تمكنهم من الالتحاق بالثانوية العامة ولكنهم تقدموا للمدارس الفنية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم بمجلس الشيوخ، التي تناقش طلب مقدم من النائب جميل حليم حبيب وأكثر من عشرين نائبا وموجه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاستيضاح سياسة الحكومـة – ممثلة فـي وزارة التربيـة والتعليم والتعليم الفني بشأن المـدارس التكنولوجيـة التطبيقيـة، وبصفة خاصـة خطـة التوسـع فـي إنشائها، نطـاق توزيعهـا الجغرافـي، خاصة وأن القـائم منهـا حاليـا متركـز بنطاق القاهرة الكبـرى، وآليـات وضـوابط التعـاون مع المؤسسات الصناعية التابعة للدولة كشريك صناعي في إنشائها.

وتابع خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ لمناقشة سياسة الحكومة بشأن المدارس التكنولوجيا، أن قوائم الانتظار طويلة للالتحاق بالمدارس التكنولوجيا الفنية لذا لابد من التوسع في المدارس الفنية.

اقرأ أيضا| وزير التعليم: لن نسمح بالغش أو التسريب في امتحانات الشهادة الإعدادية

وأكد "حجازي"، أن هؤلاء الطلاب الذين التحقوا بالمدارس التكنولوجية «محجوزين للعمل» قبل أن يتخرجوا، مشيراً أن الصورة الذهنية تغيرت بسبب الالتحاق بالجامعات التكنولوجية، ويحصل على بكالوريوس.