شكري: «المجتمع الدولي عاجز عن المطالبة الصريحة بوقف إطلاق النار في غزة»

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

طالب سامح شكري وزير الخارجية، بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلاً " لا يمكن أن نتحدث عن أمور قد يُفهم منها قبول هذا الوضع من العمليات العسكرية وقتل 23 ألف مدني، وهناك أكثر 10 آلاف طفل فقدو أرواحهم ومزيد منهم تحت الأنقاض، ومازال المجتمع الدولي عاجزًا عن المطالبة الصريحة بوقف إطلاق النار ثم التعامل مع أي قضايا أخرى".

إقرأ أيضا|شكري: لم نسمع أي إدانة دولية لاستهداف الصحفيين في غزة

وأضاف "شكري"، خلال مؤتمر صحفي يُعقد مع نظيرته الألمانية في العاصمة الإدارية الجديدة، نقلته "القاهرة الإخبارية"، أن وقف إطلاق النار وتوفير المساعدات لأكثر من 2 مليون مواطن يعيشون بالعراء دون مأوى ودون مأكل ورعايا صحية، هو أمر مهم، مشيرًا إلى استهداف البنية الأساسية وتدمير 70% من مباني غزة، مقدمًا التعازي لأهالي الشهداء الفلسطينيين.

وأعرب وزير الخارجية سامح شكري، عن أسفه لاستشهاد المزيد من الصحفيين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: "اعتدنا عندما يتعرض صحفي للضرر أن يهب المجتمع الدولي للإدانة والانتقاد، لكن لم نسمع أي إدانة عن استهداف دولة الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين واستهداف المدنيين أيضًا، بخلاف منع دخول الصحفيين والمسؤولين إلى قطاع غزة بشكل متعمد وكبير".

وأضاف شكري خلال مؤتمر صحفي جمعه مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، " أنّه يجب النظر والاستماع للأطفال ممن فقدوا أسرهم بالكامل، فمعاناتهم ترقى لنفس المرتبة الإنسانية لقضايا أخرى مثل قضايا المحتجزين لدى فصائل المقاومة".

وشدد وزير الخارجية، على أنّ الصراع بين الفلسطينيين ودولة الاحتلال الإسرائيلي لم يبدأ يوم 7 أكتوبر، متابعا: "يجب ألا نغفل سنوات وعقود من الاعتداء على الحقوق الفلسطينية واستهداف الفلسطينيين والقتل المتعمد وهدم المنازل".