وزيرة خارجية ألمانيا: «نعمل مع مصر للدفع نحو إقرار هدن إنسانية في غزة»

 وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك
وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك

أكدت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، أن بلادها تعمل مع مصر للدفع نحو إقرار هدن إنسانية في قطاع غزة، موضحة أن بلادها قدمت مساعدات للمواطنين الفلسطينيين لكنها ليست كافية.

إقرأ أيضا|وزيرة خارجية ألمانيا: اتفقنا مع مصر على وضع حد لمعاناة غزة

وأوضحت وزيرة خارجية ألمانيا، في مؤتمر صحفي مع نظيرها المصري خلال زيارتها للقاهرة، نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، أنها ستزور رفح والعريش اليوم للاطلاع على الدور المصري الداعم للفلسطينيين، مُشيرة إلى أنها ستتابع ما تقوم به المنظمات الإنسانية والأممية، مُشددة على ضرورة دخول المساعدات بشكل عاجل وسريع وفتح المعابر الإسرائيلية؛ كي تصل المساعدات بشكل كافٍ لغزة.

وأشارت إلى أن ألمانيا تدعم وصولًا سريعًا وكبيرًا من المساعدات للمدنيين الفلسطينيين، مُشددة على ضرورة إطلاق سراح الرهائن في أقرب فرصة ممكنة، موضحة أن هناك اتفاقًا مصريًا ألمانيًا بضرورة حل الدولتين.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، للشهر الرابع تواليًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.