دونيجا يتعهد بالقتال من أجل ظهور السلفادور في مونديال 2026

دافيد دونيجا
دافيد دونيجا

 

تعهد الإسباني دافيد دونيجا بـ "القتال" مع منتخب السلفادور من أجل التأهل لكأس العالم 2026، خلال تقديمه كمدرب جديد للمنتخب.

وصرح مدرب السلفادور الجديد خلال مؤتمر صحفي مساء الإثنين: "أعد بالنتائج، وأعد بالقتال من أجل التأهل".

ووقع دونيجا، الذي حل محل مواطنه روبن دي لا باريرا، عقدا لمدة عامين مع الاتحاد السلفادوري لكرة القدم.

وأكد أنه "كان من السهل للغاية قول نعم" للسلفادور، مبينا أنه يعرف كرة القدم في هذا البلد نظرا لخبرته في أمريكا الوسطى.

وأوضح: "أعرف سياق أمريكا الوسطى والمنتخب. أعمل هنا منذ سنوات وهذا المشروع لديه فكرة واضحة للغاية تتعلق بالأداء، وهو الأمر الذي أشعر فيه بالراحة. إنني مقتنع بأنني سأساهم بشيء مهم للغاية".

ومضى أكثر من عام على منتخب السلفادور الأول دون أن يحقق أي فوز في أي مباراة رسمية أو ودية. وتولى منصب المدير الفني لهذا المنتخب الأمريكي السلفادوري أوجو بيريز ومؤخرا الإسباني روبن دي لا باريرا، الذي قاد الفريق في أربع مباريات فقط في ثلاثة أشهر، دون أن يحقق أي منهما نجاحا.

ورحل دي لا باريرا عن تدريب المنتخب السلفادوري في ديسمبر/كانون أول الماضي بعدما تعاقد مع نادي فيزيلا البرتغالي.

ودرب دونيجا سبورتنج سان ميجيليتو البنمي في عام 2023 وتمكن من قيادتهم إلى الدور نصف النهائي في البطولة المحلية، وفي عام 2022 قاد فريق نويبو دي أكتوبري الإكوادوري.

وسبق له أن أدار منتخب بنما تحت 23 عاما وكان مساعدا للدنماركي الإسباني توماس كريستيانسن في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

في إسبانيا، عمل دونيجا كمساعد فني في أندية ديبورتيفو دي لاكورونيا وريال بيتيس ومالاجا. وكان أيضا مساعدا في نادي أولمبياكوس اليوناني.