تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع عباس.. ضربة قاتلة لـ «إسرائيل»

الدكتورة سمية عسلة، الباحثة في العلوم السياسية
الدكتورة سمية عسلة، الباحثة في العلوم السياسية

كشفت الدكتورة سمية عسلة، الباحثة في العلوم السياسية، أن اللقاء الذي جمع الرئيس السيسي مع نظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، ليس الأول وكذلك لقائه حتى مع الفصائل الفلسطينية.

تابعت خلال لقائها مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي أكد لنظيره الفلسطيني موقف مصر الثابت تجاه الأشقاء في غزة، أنه لا تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم.
وأوضحت أن موقف مصر يتمثل أيضًا في حقن دماء الفلسطينيين ووقف نزيف الدم وتأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وكانت مصر أول من ندد بعدم دخول المساعدات

وأكدت الدكتورة سمية عسلة، الكاتبة الباحثة في العلوم السياسية، أن مصر لم تغلق معبر رفح ساعة واحدة منذ بداية الأزمة في السابع من أكتوبر 2023، وتحملت ضغط دولي وضغط من قبل إسرائيل نتيجة السياسة النزيهة والشفافة.

واختتمت أن الرئيس الفلسطيني طلب من الرئيس السيسي الدعم للسلطة الفلسطينية كممثل رسمي للشعب الفلسطيني وهذه ضربة قاتلة لادعاءات إسرائيل، في حين أن إسرائيل لطالما روجت أن حماس هي من تمثل سكان غزة وبالتالي كانت تعطي لنفسها الشرعية لإبادة الشعب الفلسطيني عن بكرة أبيه.