خالد يوسف ينفعل على طارق الشناوي بسبب «الإسكندراني»: «مبتشعبطش على نجاح حد»

المخرج خالد يوسف و الناقد الفني طارق الشناوي
المخرج خالد يوسف و الناقد الفني طارق الشناوي

اتهم المخرج خالد يوسف الناقد الفني طارق الشناوي بالحديث عن أحدث أعماله السينمائية فيلم "الإسكندراني" بطريقة الانطباعات الصحفية التي تنم عن كراهيته.

اقرأ أيضا|نجوم وصناع "الإسكندراني" يكشفون كواليس الفيلم 

وقال خالد يوسف في مداخلة مع برنامج "مصر جديدة"، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر قناة ETC، في مواجهة بينه وبين طارق الشناوي على الهواء: "ما قاله طارق الشناوي عن محاولتي الشعبطة على أسامة أنور عكاشة مشابه لما قاله وكتبه في السابق عن محاولتي الشعبطة على يوسف شاهين، لكن أنا أفلامي طول عمرها ناجحة الحمد لله بنسبة أكثر من 80%، وهي أفلام رائجة وتدخل المهرجانات وتكسب الجوائز".

وأضاف: "أنا لا أتشعبط على نجاح أحد، لكن يشرفني أقدم عمل لأسامة أنور عكاشة، وما يقوله انطباعات صحفية تنم عن كراهية خالد يوسف، علشان قلت عنه في السابق إنه مش ناقد ويكتب انطباعات صحفية".


وكان طارق الشناوي أشار إلى تطابق كبير بين ما كتبه أسامة أنور عكاشة قبل حوالي 33 عاما وسيناريو فيلم "الإسكندراني"، بطريقة خصمت من فرصة تقديم عمل طازج، وهو ما علق عليه خالد يوسف قائلا: "أسامة أنور عكاشة تكلم في السيناريو عن أثر الانفتاح الاقتصادي في تغيير منظومة القيم المصرية نهاية السبعينيات، وأقول لطارق هذا الموضوع قديم جديد، لأن سلوك الدولة المصرية يمشي في نفس النهج، بل تزيد سيطرة رأس المال شراسة على مدى 40 سنة ماضية، وأعداد الفقراء والفوارق الطبقية ومحاولة طمس الهوية المصرية".


وتابع: "أنا التزمت برؤية أسامة أنور عكاشة لأن رؤيته ومواقفه في الحياة كرجل ناصري تتفق مع مواقفي، وليس غريبا أن أتبني رؤيته وأعتز بتقديم العمل بروحه".

فيلم "الإسكندراني" من إخراج خالد يوسف، ومستوحى من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ويضم فريقا مميزا من النجوم وهم أحمد العوضي، زينة، عصام السقا، بيومي فؤاد، حسين فهمي، صلاح عبد الله، محمود حافظ، محمد رضوان، ورحاب الجمل.