بعد ضمه رسميا| وسام أبو علي رابع فلسطيني يرتدي قميص الأهلي

وسام أبو علي
وسام أبو علي

نجح النادي الأهلي في ضم اللاعب وسام أبو علي صاحب الأصول الفلسطينية ولاعب نادي  سيريوس السويدي لمدة اربع مواسم ونصف مقابل ٢ مليون يورو.

ويعتبر وسام أبو علي، هو رابع لاعب فلسطيني يرتدي قميص الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عبر التاريخ، حيث سبقه 3 لاعبين، فضلا عن الثاني الذي لم يحالفهم الحظ  الناشئان عماد أيوب ومحمد سمارة تلك التجربة الفلسطينية التى تربت وخرجت من ناشئى القلعة الحمراء وخاصة عماد أيوب، ناشئ الأهلى الذى تسببت الإصابة فى فقدان الكرة المصرية لموهبة توقع لها الكثير مستقبلا باهرا ليلعب بعد ذلك فى العديد من الأندية أبرزها جولدى والترسانة، وكذلك محمد سمارة، الذى انضم بعد ذلك إلى جولدى وبتروجيت والمقاولون.
 
ويعد الحارس مروان كنفاني أول لاعب فلسطيني يرتدي قميص المارد الأحمر ، بعد انضمامه للقلعة الحمراء ط، في فترة الستينات وتحديدًا عندما  في 1961، وزامل  مروان كنفاني كلا من  صالح سليم، ومحمود الجوهري، وطه إسماعيل، وطارق سليم، ورفعت الفناجيلي، وغيرهم من اللاعبين المهمين في الأهلي، كما أن مروان كنفاني أول لاعب غير مصري يحمل إشارة قيادة الفريق.

أما الاعب الفلسطيني الثاني الذي ارتدي قميص المارد الأحمر فهو فؤاد أبو غيدة أحد لاعبي الجيل الذهبي للأهلي في الستينيات، بل ساهم في تتويج المارد الأحمر بالعديد من البطولات، حتى اعتزال الملاعب بعد حرب 1967.

اللاعب الثالث الذي أرتدي قميص النادي الأهلي هو حارس المرمى رمزي صالح الذي انضم للأهلي قادما من نادي شباب جابلية الفلسطيني في 2008 وذلك لتعويض رحيل عصام الحضري إلى سيون السويسري.

حصد رمزي صالح مع الأهلي عدة بطولات من أهمها دوري أبطال إفريقيا، علاوة على أنه لم يكتفي بتمثيل الفريق الأحمر فقط بل مثّل أندية سموحة، والمصري، ومصر للمقاصة، والأسيوطي سبورت.

قال أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلي ، في تصريحات عبر قناة الأهلي إنه تم التوقيع مُنذ ساعتين، مع وسام أبو علي، وناديه من أجل الانتقال رسميا إلى النادي الأهلي خلال الميركاتو الشتوي الجاري. 

وأضاف أن كولر، هو من طالب بالتعاقد مع وسام أبو علي، بعدما شاهد العديد من الفيديوهات للاعب. 

وكان أنهى النادي الأهلي إجراءات التعاقد مع المهاجم الدنماركي من أصل فلسطيني وسام أبو علي مهاجم فريق سيريوس السويدي.

وأكد مصدر بالنادي أن اللاعب وقع بالفعل اليوم الاثنين على عقده مع الأهلي وأن الاتفاق تم مع النادي السويدي على طريقة تسديد ثمن الصفقة على أقساط تمتد لسنتين. 

وكانت أكدت شبكة فوتبول دايركت السويدية أن وسام أبو علي وقع عقود انضمامه للأهلي مساء اليوم الإثنين بعد اجتياز الفحوصات الطبية الأولية في السويد.

وأضافت الشبكة السويدية أن اللاعب سيجري فحصا طبيا آخر في مصر فور وصوله وقبل الإعلان عن الصفقة رسميا.

وأشارت إلى أن وسام أبو علي وقع عقدا مدته أربعة مواسم ونصف، سينتهي في صيف 2028.

وأضافت أن انتقال أبو علي لصفوف الأهلي سيكون الصفقة الأكبر في تاريخ نادي سيريوس وستنعش خزينته بمبلغ 23 مليون كورونة (2.25 مليون دولار أمريكي).

وكان مصدر بالأهلي نفى وجود مشكلة طبية للاعب في القلب كما يشاع وان اللاعب لائق طبيا وما حدث من سنتين بسقوط اللاعب في إحدى المباريات كان أمرا عابرا ولا توجد مشاكل في القلب أو الرئة وان اللاعب خضع لكشف في الدنمارك وسيجري فحص شامل في القاهرة.