«التموين» تدرس إضافة أبناء بعض الفئات إلى البطاقات| خاص بالفيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعد موضوع إضافة الأبناء إلى البطاقات التموينية من أكثر ما يهم أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية والبالغ عددهم نحو 71 مليون مواطن، خاصة بعد إعادة طرحه مجددا.

وتدرس وزارة التموين في الوقت الحالي إضافة أبناء مستفيدي معاش تكافل وكرامة، وكذلك معاش الضمان الاجتماعي إلى البطاقات التموينية الشهر المقبل، من الذين سبق لهم وتقدموا بطلبات لمكاتب التموين في وقت سابق، حيث تتلقي مكاتب وزارة التموين، طلبات إضافة المواليد إلى البطاقات التموينية، لبعض الفئات من الاولى بالرعاية ، وفقا لضوابط وشروط محددة، يحسب ا للتوجيه الوزاري رقم 51 الصادر العام قبل الماضي.

اقرأ أيضا :لليوم الثامن على التوالي.. «التموين» تواصل صرف مقررات يناير

وحددت وزارة التموين 5 فئات من أصحاب البطاقات التموينية، يحق لهم إضافة الأبناء إلى البطاقة التموينية وفقا للتوجيه الوزاري رقم 51 الصادر.

الفئات المستحقة لإضافة الأبناء:

1 - مستحقي معاش تكافل وكرامة.

۲ - حاملي كارنيه الخدمات المتكاملة

۳- مستحقي معاش الضامن الاجتماعي

٤ - أبناء الشهداء وزوجه الشهيد

ه - وأبناء الأسر البديلة وهم الأبناء بالتبني

شروط إضافة المواليد

كما حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، لقبول طلب إضافة المواليد إلى البطاقات التموينية لبعض المستفيدين من الأسر الأولى بالرعاية، توافر بعض الشروط على النحو التالي.

أن لا يقل أعمار الأبناء المراد اضافتهم إلى البطاقة التموينية عن 4 سنوات.

وأن يكون الحد الأقصى للمستفيدين على البطاقة التموينية بعد الاضافات 4 أفراد.

لا يحق للبطاقة التموينية المتضمنة 4 أفراد إضافة المواليد.

وكان وزير التموين، أصدر في الثامن من ديسمبر عام 2022 ، توجيه وزاري رقم 51، يقضي باستقبال طلبات إضافة المواليد من المواطنين لأربعة فئات من أصحاب البطاقات التموينية.

وجاء في المادة الأولى، أنه يتم التنبيه على مديريات التموين، بإخطار مكاتب التموين التابعة لها باستلام الطلبات من المواطنين، والتي ينطبق عليهم القواعد التالية:

1- أصحاب مستحقي معاش تكافل وكرامة

2- حاملو كارت الخدمات المتكاملة

3- مستحقي معاش التضامن الاجتماعي

4- أبناء الشهداء وزوجة الشهيد وأبناء الأسر البديلة

على ألا يقل أعمار الأبناء المراد اضافتهم عن أربع سنوات

المادة الثانيه يقوم المكتب التمويني بتجميع هذه الطلبات والمستندات وإرسالها الى مديريات التموين و مرفق بها كشوف معتمده cd على الاتزيد البطاقه عن 4 أفراد موضحاً بها الآتي [اسم صاحب البطاقه، الؤقم القومى، رقم البطاقه التموينيه، عدد افراد البطاقه، والافراد المراد اضافتهم و ارقمهم القومية].

المادة الثالثة نرسل هذه الطلبات والكشوف والمستندات مرفق بها cd أسبوعيا عن طريق مدير المديريو التموينيو لديوان عام الوزارة إلى مكتب مستشار الوزير لنظم المعلومات.