رسمياً.. رفع سعر الفائدة على القروض بضمان الشهادات والودائع في البنوك لـ25.5%| خاص

بنك مصر والبنك  الاهلي
بنك مصر والبنك الاهلي

وجهت البنوك العاملة في السوق المحلية، لرفع سعر الفائدة على القروض بضمان الأوعية الادخارية المختلفة من الشهادات البنكية والودائع.

وقرر عدد كبير من البنوك المصرية، رفع سعر الفائدة على القروض بضمان الأوعية الإدخارية المختلفة من الشهادات البنكية والودائع، لتصل إلى 25.5% كحد أدنى.

اقرا ايضا :بعد تراجع معدلات التضخم والبطالة: المركزى يثبت أسعار الفائدة

وكانت مصادر مصرفية مسئولة، كشفت في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، عن اتجاه البنوك المصرية خلال الأيام القليلة المقبلة باتخاذ قرارات تتعلق بسعر الفائدة على القروض بضمان الشهادات والودائع.

وأكدت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، صدور تعليمات سيتم تعميمها على البنوك المصرية تتعلق بضرورة رفع سعر الفائدة على الإقراض بضمان الشهادات والودائع.

وقالت المصادر، إنه من المقرر أن يتم رفع سعر الفائدة على  الإقراض بضمان الشهادات والودائع لتصل إلي 24% كحد أدنى وذلك لضمان عدم اتجاه المواطنين للحصول على قروض بضمان ودائعهم وشراء الشهادات مرتفعة الفائدة التي صدرت مؤخرا ويصل سعر الفائدة عليها إلي 27% سنويا ويصرف العائد مرة واحدة في نهاية السنة أو بسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف العائد شهريا.

وبدأ البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، اليوم الاثنين 8 يناير 2024، إتاحة شراء الشهادات مرتفعة الفائدة، أمام المواطنين من كافة فروع البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، على مستوى محافظات مصر.

بعد طرح جديدة بفائدة 27%.. خطوات كسر الشهادات ونسبة الخسارة

ويصل سعر الفائدة على الشهادة الأولى التي يطرحها كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، إلى 23.5% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا، بينما يصل سعر الفائدة على الشهادة الثانية، إلى 27% سنويًا ويصرف العائد سنويًا.

وتبلغ مدة الشهادتين مرتفعة الفائدة عام واحد فقط، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، ويأتي إصدار الشهادات مرتفعة الفائدة والتي يصل سعر الفائدة عليها إلي 27%، من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، لتوفير بديل مناسب لمختلف فئات العملاء عقب موعد استحقاق الشهادات بفائدة 25%.

وأعلن كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، يوم الخميس الماضي 4 يناير 2024، إعادة طرح الشهادات مرتفعة الفائدة والتي يصل سعر الفائدة عليها 27% سنويا يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بسعر فائدة (عائد) يبلغ 23.5 % ويصرف شهرياً.

ويتم تفعيل الشهادات مرتفعة الفائدة بدءا من يوم العمل التالي للشراء، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادات مرتفعة الفائدة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

وكشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، أن البنك الأهلي المصري، قرر طرح شهادات ادخارية جديدة بسعر فائدة يصل إلي 27%.

وقال هشام عكاشة، إن الشهادة الأولى بسعر فائدة يصل إلى 23.5% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا، والشهادة الثانية بسعر فائدة يصل إلى 27% سنويَا ويصرف العائد في نهاية المدة، ومدة الشهادتين عام واحد فقط.

وكشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، أن بنك مصر، قرر طرح شهادات ادخارية جديدة بسعر فائدة يصل إلى 27% سنويًا.

طريقة شراء الشهادات مرتفعة الفائدة 27% من تطبيق البنك الأهلي المصري دون الذهاب

وقال محمد الأتربي، إن الشهادة الأولى التي يطرحها بنك مصر بسعر فائدة يصل إلى 23.5% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا، والشهادة الثانية بسعر فائدة يصل إلى 27% سنويَا ويصرف العائد في نهاية المدة، ومدة الشهادتين عام واحد فقط.

وبدأ البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، يوم الجمعة الماضية 5 يناير 2024، في رد قيمة الشهادات مرتفعة الفائدة والتي يبلغ سعر الفائدة عليها 25% في حسابات العملاء أصحاب هذه الشهادات، ويلحقهم بنك القاهرة في 18 يناير الحالي، في رد قيمة الشهادات مرتفعة الفائدة لحسابات أصحابها- موعد استحقاق الشهادات مرتفعة الفائدة.