وكيل «صحة القليوبية» ينذر مدير مستشفى القناطر الخيرية لتقاعسه في عمله

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

كلف ا.د حموده عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الدكتورة أميمة عباس مدير عام الطب العلاجي بعقد اجتماع طارئ بمكتب لمراجعة جميع المتطلبات اللازمة للتسجيل في هيئة الاعتماد والرقابة GAHAR.

جاء ذلك بحضور مدير عام الطب العلاجي بالقليوبية، ومدير مستشفي القناطر الخيرية، ومدير إدارة المستشفيات، مدير إدارة مكافحة العدوي، مدير ادارة الجوده وفريقهم المعاون. 

وأثناء الاجتماع أكد على مراجعة القوي البشرية بالمستشفي ومحاولة الاستغلال الأمثل لها، كما تم مناقشة ماتم رصده من ملاحظات خلال الجولة المرورية التي أجراها بمستشفى القناطر الخيرية العام. 

وأكد أثناء الاجتماع علي ضرورة الإشراف الدائم علي أعمال المستشفي من قبل اللجنة المشكلة مسبقا، تشكيل فريق مناظر بالمستشفي، مؤكدا سيادته علي ضرورة تواجد الفريق بالمستشفي بشكل دائم ويومي، على أن يتم زيادة عدد أعضاء اللجنة للمتابعة علي مدار اليوم، إلى جانب عمل جداول  لفريق العمل بإدارة الجودة وإدارة مكافحة العدوي لتطبيق معايير وسياسات العمل داخل المستشفي علي مدار اليوم. 

اقرأ أيضا| محافظ القليوبية يناقش إجراءات إنشاء مركز خدمات مصر للشباك الواحد 

كما وجه بضرورة إعادة تدريب جميع القوي البشرية بالمستشفي  بواقع ٥٠ متدرب يوميا ليتم الانتهاء من تدريب جميع العاملين بالمستشفي في خلال ٨ أيام بحد أقصى، كما أكد على سرعة التعاقد مع شركات الأمن والنظافة لتوفير احتياجات المستشفي من القوي البشرية. 

ويذكر أن وكيل الوزارة قد أجري جولة مسائية مفاجئة بالأمس لمستشفي القناطر الخيرية العام، وقام سيادته أثناء الزيارة بحجز حالتين بقسم الاطفال والحضانات بنفسه بعد أن لاحظ سيادته تقصير من الطبيب النوباتجي، وتحويل الحالات لخارج المستشفى، كما قام باستدعاء رئيس قسم العظام لمتابعة أحد حالات الطوارئ ، لعمل الاجراء اللازم لها. 

وفي نهاية الاجتماع أكد وكيل الوزارة، على ضرورة الاشراف الدائم من مدير المستشفى ومتابعة انتظام سير العمل داخل المستشفي بصفة مستمرة علي مدار اليوم.