لؤلؤة الشتاء.. فوائد مذهلة لتناول البسلة الخضراء

 البسلة الخضراء- أرشيفية
البسلة الخضراء- أرشيفية

يعتبر فصل الشتاء موسم البسلة الخضراء، ويعشقها الجميع وتناولها نقطة أساسية وهامة في فصل الشتاء وتحتوي البسلة الخضراء على منافع لا تعد ولا تحصى.

الفوائد الصحية للبسلة الخضراء..

تعزز الجهاز المناعي 

تحتوي البسلة الخضراء الطازجة على الفلافونويد، الألفا كاروتين والبيتا كاروتين وتعرف أيضا بأنها  تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة كل هذه المكونات تعمل علي رفع كفاءة الجهاز المناعي وتقي من الأمراض المتعلقة به.

 تحمي من الإصابة بسرطان المعدة 

تحتوي البسلة على مادة الكيمسترول، والتي تعتبر من مكونات الأطعمة الأساسية التي تساعد في الحماية من سرطان المعدة.


 تحمي من الإمساك 

تحتوي البسلة الطازجة على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد في عملية الهضم وبالتالي تقي من التعرض للإمساك .

 يساعد في حالة إلتهاب المفاصل

إضافة البسلة الخضراء لحماية هؤلاء الذين يعانون من التهاب المفاصل، يساعدهم في تخفيف حدة الآلام التي يتعرضون لها ويرجع ذلك إلي خصائصها المضادة للإلتهاب التي تتميز بها .


 تساعد في لحماية من مرض الألزهايمر 

تحتوي البسلة على فيتامين سي، فيتامين إ، الأوميجا 3 والزنك، إلى جانب مضادات الإلتهاب والمواد المغذية الأخري التي تساعد في الحماية من مرض الألزهايمر.

 تضمن عظام قوية

 تحتوي البسلة على فيتامين ك، الكالسيوم وفيتامين ب، كل هذه الفيتامينات يحتاجها الجسم لتقوية العظام والحفاظ على سلامتها.وبالتالي إضافة الباسلةالخضراء في موسمها إلى حميتك الغذائية يكون مثاليا للحفاظ على العظام من خطر الكسور وهشاشة العظام .


 تحمي من أمراض القلب 

تعرف البسلة بخصائصها المضادة للإلتهاب والمضادة للأكسدة ويساعد ذلك في تقليل الكوليسترول وتحافظ على صحة الأوعية الدموية ، وبالتالي تحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 تحمي من زيادة الوزن 

لو كان لديك مشكلة كسب وزن إضافي، فيجب عليك إدخال البسلة ضمن حميتك الغذائية وترجع أهميتها في إنقاص الوزن أنها تحتوي على دهون وسعرات حرارية أقل في مفابل كمية أغنى من الألياف والبروتين.

 تساعد في إمداد الجسم بالطاقة

البسلة معروفة بخصائصها المضادة للأكسدة، ومعروفة أيضا الفلافينويد والبيتاكاروتين مما يجعلها قادرة على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له.


تحمي من إلتهاب الشعب الهوائية 

البسلة غنية بقيتامين سي، فيتامين "إ" وكذلك مضادات الأكسدة ومضادات الإلتهاب مما يجعلها قادرة على حماية الجسم من التعرض لإلتهاب الشعب الهوائية الشائع في موسم الشتاء.

اقرأ أيضا| طريقة سهلة لتحضير الجلاش بالجبنة‎