الهلال الأحمر المصري يتسلم ناقلة نفط عراقية لمساعدة الشعب الفلسطيني

 جمعية الهلال الأحمر المصري
جمعية الهلال الأحمر المصري

تشهد جمعية الهلال الأحمر المصري صباح اليوم الإثنين ٨ يناير٢٠٢٤  بحضور سفير جمهورية العراق وبحضور رئيس الهلال الأحمر العراقي ووفد رسمي من دولة العراق والمدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري دكتور هاني الناظر مراسم تسليم وتسلم ناقلة النفط المهداة من دولة العراق إلى الهلال الأحمر المصري موجهة لمساعدة الشعب الفلسطيني بقطاع غزة بميناء الزيدية بالسويس.


ونشر الهلال الأحمر المصري علي وسائل التواصل الاجتماعي دعوات للتبرع لمخيم الإيواء الذي أعده الهلال الأحمر المصري مع الهلال الأحمر الفلسطيني لتوفير الاحتياجات الأساسية للمستفيدين من المخيم الموجود بمدينة خان يونس داخل قطاع غزة.

وفي سياق متصل شهدت سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة، توقيع مذكرة تفاهم بين الصليب الأحمر الإندونيسي والهلال الأحمر المصري بشأن التعاون في شراء وإرسال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني في غزة بقيمة 700 ألف دولار أمريكي.

ووفقا لبيان صادر عن سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة، فمن خلال مذكرة التفاهم سيقوم الهلال الأحمر المصري بتقديم المساعدة للصليب الأحمر الإندونيسي في شراء وإرسال سلع المساعدات من مصر إلى منطقة غزة، وتتكون المساعدة من الغذاء ومياه الشرب والملابس والبطانيات ومستلزمات.


اقرأ أيضا | «الهلال الأحمر الفلسطيني»: تسلمنا 70 شاحنة مُحملة بالمساعدات من مصر اليوم