حسين فهمي ممازحا: خالد يوسف شايفني طول الوقت خواجه

حسين فهمي
حسين فهمي

علق الفنان حسين فهمي على أحدث أفلامه "الإسكندراني" المعروض حاليا بدور العرض السينمائي.

وقال في تصريحات لبرنامج "كلمة أخيرة" على قناة On e إنها المرة الأولى التي أخوض فيها تجربة القيام بشخصية اليوناني في فيلم "الإسكندراني"  ممازحًا: "خالد يوسف شايفني طول الوقت خواجه".

وأضاف حسين فهمي: "اللي عجبني في الفيلم موضوع الاسكندرية لها خصوصيتها والاسكندراني دائمًا يعتبر نفسه جنسية لهم شخصيتهم المستقلة وهي مدينة عظيمة حملت بها كل الجنسيات وكانت عاصمة مهمة في حوض البحر المتوسط وإحنا من الجيل الذي يعشق الاسكندرية ولسه لما بروح الساحل عارف أن الإسكندرية حاجة تانية".

وأشاد فهمي بدور بيومي فؤاد في الفيلم، وقال: "بيومي فؤاد عمل دور جميل جدًا في فيلم الإسكندراني.. والممثلين كلهم مع خالد يوسف بيكونوا مرتاحين".

أما نسرين عكاشة، ابنة الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، فكشفت عن كواليس تقديم المخرج خالد يوسف فيلم "الإسكندراني" من تأليف أبيها الراحل، وقالت: إن قصة الفيلم كتبت قبل 30 عامًا كسيناريو وكان يهدف لنشرها كتاب وأن الراحل كان مهتمًا بها بشدة".

تابعت: " من شدة اعتزازه بهذه الرواية كان يقرأ النص أكثر من مرة وعندما يأس أن يخرج الفيلم قام بالمعالجة حتى تقدم للدراما ولم تنجح أيضًا، وكان عاشقًا للقصة وكان بيروح ويجي عليها وواخدة من جواه كتير".

اقرأ أيضا | حسين فهمي يٌروج ويكشف إسم شخصيته بفيلم «الإسكندراني»| شاهد