خالد يوسف: زينة فنانة عظيمة وتنضج يوًما بعد يوم

خالد يوسف
خالد يوسف

أعرب المخرج خالد يوسف، عن سعادته بخوض تجربة الإخراج لفيلم "الإسكندراني" المأخوذ عن رواية الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، مؤكدًا أن عودته للسينما بعد خمس سنوات من فيلم "كارما" لأن هناك عاملين دفعاه لعدم التردد في خوض التجربة هما أن الرواية للكاتب أسامة أنور عكاشة وأن القصة تتعلق بمدينة الإسكندرية وهي مدينة لها مكانة خاصة في قلبه.

قال "يوسف" خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، إن: "كان لدي حلمي القديم الذي لم يتحقق أني أخرج فيلم للعظيم أسامة أنور عكاشة وعندما طرح علي ابن شقيقتي حمادة عفيفي الفكرة مكنتش مصدق أن لسه في تحفة من أعمال الراحل عكاشة وده كان مفتاح القبول".

عن اختياره للفنانة زينة، قال: "بشوفها فنانة كبيرة وتنضج يومًا بعد يوم  وتضيف  للشخصية بآدائها وموهبتها وبرتاح جدًا معها رغم الشائعات التي تخرج حولها أنها غير ملتزمة وكانت ملتزمة وعظيمة وعملته كما يجب أن يكون بل أفضل وهو ثاني عمل يجمعني بها".

فيلم "الإسكندراني" من إخراج خالد يوسف، ومستوحى من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ويضم فريقا مميزا من النجوم وهم أحمد العوضي، زينة، عصام السقا، بيومي فؤاد، حسين فهمي، صلاح عبد الله، محمود حافظ، محمد رضوان، ورحاب الجمل.


الفيلم يروي قصة شاب يعيش في مدينة الإسكندرية ويتعرض لمجموعة من التحديات والصراعات في حياته اليومية، كما يتناول الفيلم عدة قضايا اجتماعية وسياسية مهمة، ويسلط الضوء على بعض الجوانب القاسية في المجتمع المصري.

جدير بالذكر أن "الإسكندراني" حقق شهرة واسعة قبل طرحه في دور العرض، حيث حصد البرومو الرسمي ملايين المشاهدات على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بالإضافة إلى تحقيقه إيرادات تقدر بحوالي 1.3 مليون جنيه في أول يوم عرض.

اقرأ أيضا | خالد يوسف وأبطال فيلم "الإسكندراني" مع لميس الحديدي الليلة