اتحاد الكرة يشكر الرئيس السيسى على دعمه للمنتخب

الفراعنة يرفعون شعار «كلنا واحد» فى كأس الأمم الأفريقية

المنتخب الوطنى مستعد لخوض تحدى الكان
المنتخب الوطنى مستعد لخوض تحدى الكان


رفع لاعبو المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم شعار «كلنا واحد» لاستعادة الجماهير المصرية للالتفاف حول منتخبنا خلال بطولة الأمم الإفريقية، التى تستضيفها ساحل العاج وتنطلق 13 يناير الجارى.


وكثف نجوم المنتخب من جلساتهم على هامش المران الذى يخوضه اللاعبون  على استاد العاصمة الإدارية استعدادا للسفر إلى العاصمة أبيدجان على متن طائرة خاصة غداً.


وأكد محمد صلاح قائد الفراعنة  لزملائه أنه فى عصر السوشيال ميديا تأثرت الجماهير المصرية وابتعدت عن تشجيع المنتخب بسبب الأندية، وأمامهم فرصة مناسبة فى أمم إفريقيا ليستعيدوا  بها مشهد الدعم الجماهيرى كما كان فى 2006 و2008 و2010 والتى التفت الجماهير حول المنتخب بسبب الألقاب التى حققها.


وشدد نجم  ليفربول على أن وجود بعض اللاعبين  الجدد فى القائمة لم تشارك فى  أمم إفريقيا قبل ذلك فرصة من أجل إثبات ذاتها وتحقيق اللقب وإسعاد الجماهير فى الفترة المقبلة.


وطلب قائد الفراعنة  من اللاعبين أن يكون المنتخب رقم واحد لديهم وأن يكون التفكير مركزا على إسعاد الجماهير على حساب المصلحة الشخصية للاعب.
وأكد  أحمد حجازى وأحمد حسن كوكا  ومحمد الننى ومحمود تريزيجيه ومحمد الشناوى ومصطفى محمد على ضرورة بذل أقصى جهد فى البطولة، وأنه لا يوجد لاعب أهم من المنتخب ولابد من مصالحة الجماهير وعودتها مجددا لمساندتهم فى كل المباريات والبطولات القادمة.
ويقع «الفراعنة» فى المجموعة الثانية التى تضم منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، ويفتتح المنتخب مشواره فى البطولة بمواجهة نظيره الموزمبيقى فى السابعة من مساء يوم 14 يناير الحالى، فى مدينة أبيدجان.. ويستهدف المنتخب العودة مجددا إلى التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية بعد غياب 13 عاما، وإضافة النجمة الثامنة إلى «دولاب» بطولات الفراعنة عبر تاريخ البطولة.
على جانب آخر، تقدم مسئولو اتحاد الكرة  بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى ، لدعمه الدائم واللا محدود للرياضة المصرية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص ، معربين عن فخرهم وسعادتهم بزيارته وتفقده تدريبات المنتخب الوطنى لكرة القدم صباح أمس الأول،  بما يؤكد اهتمامه الكبير بالمنتخبات الوطنية ، وهو ما كان له عظيم الأثر فى نفوس اللاعبين والجهاز الفنى ويعتبر أكبر حافز لهم لتحقيق اللقب الأفريقى واسعاد الجماهير المصرية العظيمة.


كما وجه الشكر والتقدير ل د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، لدعمه الدائم للمنتخبات الوطنية ومساندتها باستمرار وتوفير كل سبل النجاح لها فى جميع المحافل الدولية الرياضية لرفع إسم مصر عاليا.


وأكد  أن المنظومة الرياضية فى مصر شهدت طفرة كبيرة وغير مسبوقة فى عهد الرئيس السيسي، لاسيما فيما يتعلق بالبنية التحتية والمنشآت الرياضية، التى تعتبر ضمن أهم أولويات الدولة المصرية الحديثة، إذ توسعت مصر فى إنشاء العديد من المشروعات القومية الرياضية، وعلى رأسها المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة التى تعد أول وأكبر مدينة أولمبية متكاملة فى مصر والشرق الأوسط، كما تعتبر واحدة من أفضل الإبداعات التى تم إنشاؤها باحترافية عالية، لتضم مجموعة من الأندية الرياضية والاجتماعية وعدد من الملاعب فى كل الرياضات لتكون قبلة الرياضيين فى الشرق الأوسط باعتبارها الأكثر اكتمالا من حيث الخدمات المقدمة فى كل الرياضات المختلفة.