البابا تواضروس يستقبل نقيب أشراف الحجاز للتهنئة بعيد الميلاد

الشريف أنس الكتبي، نقيب أشراف الحجاز أثناء تهنئته للبابا تواضروس بعيد الميلاد الجديد
الشريف أنس الكتبي، نقيب أشراف الحجاز أثناء تهنئته للبابا تواضروس بعيد الميلاد الجديد

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الشريف أنس الكتبي، نقيب أشراف الحجاز، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، للتهنئة بعيد الميلاد المجيد.

 

وقال نقيب أشراف الحجاز، إن هذه المناسبات تتمثل في رسالة الحب والتسامح والإنسانية بين أصحاب الأديان السماوية، ونهنئ أخواتنا الأقباط في مصر وغيرها من بلاد العالم بعيد الميلاد المجيد.

 

موضحًا أن هذه التهنئة رسالة إنسانية نقدمها ونؤكد فيها أن احترامنا لبعضنا البعض وتسامحنا ومشاركة بعضنا البعض للأفراح والمناسبات الاجتماعية فضيلة أوصت بها كل الرسائل السماوية. 

 

 كما أوضح أن مصر أرض الأديان السماوية؛ لذلك حرسها الله وجعلها بلاد سلام وأمان بعبارات واضحة في كل الكتب السماوية، وهي ملاذ للكل، وضرب مثالاً واقعياً عبر القرون والتشابه الكبير بين قصة رحلة العائلة المقدسة ومسيرة أهل البيت ودخولهم إلى مصر، حيث أنهم وجدوا فيها الأمان والاطمئنان.

و من جانبه رحب البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالشريف أنس الكتبي، نقيب أشراف الحجاز، مؤكدًا أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان تحت راية التسامح واللُحمة الإنسانية والنسيج الوطني على أرضها المباركة.