ارتفاع حصيلة الفلسطينيين المعتقلين بعد 7 أكتوبر إلى 5680 أسيرًا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى مساء اليوم السبت 6 يناير، 22 مواطنًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم زوجة الأسير محمد أبو ربيعة، بالإضافة لاعتقال أربعة مواطنين من عمال غزة من بلدة الشيوخ بالخليل، وذلك وفق بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

وبحسب البيان، فقد تركزت عمليات الاعتقال في بلدة قطنة بالقدس، والتي شهدت عملية اقتحام واسعة لساعات، وعمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين، أفرج عن مجموعة منهم لاحقًا، وأبقى الاحتلال على اعتقال 9 منهم حتّى اللحظة، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، بيت لحم، جنين، ورام الله، وطولكرم.

اقرأ أيضًا: تعديلات وزارية بالإمارات.. رائد الفضاء «سلطان النيادي» وزيرًا للشباب

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

يشار إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير محمد أبو ربيعة من طولكرم، وهو معتقل منذ عام 2002، ومحكوم بالسجن المؤبد 14 مرة وفتشته، بالإضافة لتخريب محتوياته، فيما اعتقلت زوجته كرهينة، واحتجزت زوجة ابنه لساعات.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر من العام المنصرم، إلى أكثر من 5680 أسيرًا، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

يُشار إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقًا