«المشاط» تبحث مع «هيبة» التعاون مع شركاء التنمية والاستثمار الأجنبى

جانب من لقاء وزيرة التعاون الدولى مع الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
جانب من لقاء وزيرة التعاون الدولى مع الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

أكدت د.رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى أن القطاع الخاص وخاصة الشركات الناشئة تعد قوة دافعة لتعزيز الابتكار فى مختلف المجتمعات بالإضافة إلى دوره فى زيادة النمو الاقتصادى وتعزيز مكانة الدول فى عالم يشهد منافسة شديدة فى تقديم أفكار وابتكارات جديدة فى مختلف القطاعات والصناعات للتغلب على التحديات التى يواجهها العالم اليوم.

أشارت الوزيرة إلى حرص الوزارة على توسيع دور الشركات الناشئة وريادة الأعمال، وتحسين بيئة ريادة الأعمال والتشريعات ذات الصلة، فضلا عن تشجيع الاستثمارات الدولية من شركاء التنمية فى الشركات الناشئة.

كانت الوزيرة قد بحثت مع حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تعزيز التعاون المشترك بين الهيئة وشركاء التنمية. شهد اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون الدولى، والشراكات مع شركاء التنمية مُتعددى الأطراف والثنائيين فى مجال تشجيع الشركات الناشئة وريادة الأعمال.

كما تطرق اللقاء إلى الدور الذى تقوم به شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار Egypt Ventures، أول شركة رأسمال مخاطر، برأسمال حكومى لتشجيع ودعم بيئة الاستثمار فى الشركات الناشئة، والخطوات المستقبلية لزيادة دورها من خلال الدعم الفنى والاستثمارات فى الشركات ومسرعات الأعمال.. كما بحثت الجهود الجارية مع مجموعة البنك الدولى لإعداد الدراسة حول وضع الاستثمارالأجنبى فى مصر تنفيذًا لتوجيهات المجلس الأعلى للاستثمار.
وأكد حسام هيبة، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على التنسيق الكامل بين كل الجهات الحكومية لدفع ملف الاستثمار.