فيتوريا يكرر: لن أعد أحدا ببطولة.. ولا لاعب يضمن التواجد فى قائمة المباريات

غداً.. مصر وتنزانيا في تجربة حاسمة لتشكيل الفراعنة في «الكان»

فيتوريا يشرح بعض الخطط الفنية الواجب تطبيقها فى تنزانيا ثم أمم أفريقيا بالكوت ديفوار
فيتوريا يشرح بعض الخطط الفنية الواجب تطبيقها فى تنزانيا ثم أمم أفريقيا بالكوت ديفوار

 يلتقي غداً في السادسة مساء اليوم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع تنزانيا فى مباراة ودية على ستاد القاهرة.. وفى تجربة حاسمة للاستقرار على التشكيل الأساسى الذى يخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها كوت ديفوار من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبل.

ويقع «الفراعنة» فى المجموعة الثانية التى تضم منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، ويفتتح المنتخب مشواره فى البطولة بمواجهة نظيره الموزمبيقى فى السابعة من مساء يوم 14 يناير الحالى، فى مدينة أبيدجان.

ويستهدف المنتخب العودة مجددا إلى التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية بعد غياب 13 عاما، وإضافة النجمة الثامنة إلى «دولاب» بطولات الفراعنة عبر تاريخ البطولة.
وكان المنتخب قد أدى مرانه فى الرابعة والنصف عصر أمس الأول مكتمل الصفوف، بعد انضمام محمد صلاح، وجاهزية ثنائى حراسة المرمى محمد وأحمد الشناوى بعد أن شاركا بشكل تدريجى خلال الفترة الماضية.. وخلال المران وضع فيتوريا خطة مباراة تنزانيا الودية، حيث وضع التشكيل الأقرب للمباراة، ومنح لاعبيه التعليمات الفنية والتكتيكية الخاصة باللقاء، الذى يعتبر «بروفة أخيرة» قبل انطلاق البطولة القارية.

كما أدى ياسر إبراهيم تدريبات تأهيلية عقب انضمامه للمعسكر، واشتمل المران على العديد من الفقرات المتنوعة بداية بالتدريبات البدنية، ثم بعض الجمل الفنية والتكتيكية تحت إشراف الجهاز الفنى بقيادة روى فيتوريا، ثم تم إجراء تقسيمة بين مجموعتين، كما نفذ اللاعبون فقرة التسديد على المرمى.

وكرر البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى قوله بأنه لن يعد أحدا بالتتويج بكأس الأمم الأفريقية المقبلة، ولكن هدفه هو الفوز فى كل مباراة تلو الأخرى.

وأضاف أن محمد صلاح قائد عظيم يساعدهم كجهاز فنى ، وأن احترافه أفاده كثيرًا وعقليته منفتحة ومتطورة بعد مسيرته فى أوروبا سواء مع روما وفيورنتينا أو مع ليفربول.
 وكشف أنه لم يتابع تصريحات يورجن كلوب مدرب ليفربول، والتى قال فيها إنه لا يتمنى وصول  محمد صلاح نجم ليفربول إلى المرحلة النهائية من البطولة  لكنها بكل تأكيد كانت على سبيل المزاح  مشيرا إلى أنه لا أحد يضمن اللعب كأساسى فى تشكيل  الفراعنة وأنه اختار مواجهة تنزانيا الودية قبل المشاركة فى البطولة لأن الفوز فيها سيكون دفعة معنوية كبيرة للاعبين. 

على جانب آخر أجرى اللاعبون كشفا طبيا بأحدث الأجهزة المتخصصة فى الذكاء الاصطناعي.. والجهاز هو (So Check) ويقوم بقياس نسب المعادن والفيتامينات وتقييم الأداء الغذائى والوظيفى للجسم، بتقنية المسح الضوئى للخلايا خلال ٣٠ ثانية بلمسة واحدة، بدون سحب عينة دم وبدون ألم.

كما يقوم الجهاز بوضع نظام غذائى صحى متكامل ومتوازن، وتحديد المكملات الغذائية المناسبة للاعبين.