وزير العدل ومحافظ بورسعيد يتفقدان أعمال إنشاء مجمع محاكم بورفؤاد

وزير العدل ومحافظ بورسعيد أثناء تفقد أعمال إنشاء مجمع محاكم بورفؤاد
وزير العدل ومحافظ بورسعيد أثناء تفقد أعمال إنشاء مجمع محاكم بورفؤاد

تفقد وزير العدل المستشار عمر مروان، يرافقه محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، اليوم السبت 6 يناير 2024، المبني الجديد لمجمع محاكم مدينة بورفؤاد.

هذا واستمع وزير العدل ومحافظ بورسعيد،- خلال جولتهما التفقدية إلى شرح تفصيلي عن مبنى المحكمة والذي يتكون من 6 طوابق ويضم 8 قاعات منها للجنايات والمدني والأحداث والجنح، كما يضم مكاتب للقضاة والمستشارين وغرف للمداولة، ومطاعم، وأماكن للاستراحة.

وتفقد الوزير والمحافظ، المبني وحرص المستشار عمر مروان، على مشاهدة المكاتب والمنصات التي تم عملها على أعلى مستوى، كما تفقد نموذجا لقاعة الجنايات وتعرف على طريقة وصول المتهمين للقفص ووصول القضاة للمنصة، وتأكد من أن كافة الإجراءات تسير بشكل ممكين بما يضمن تقديم الخدمة التي تليق بمصر.

اقرأ أيضا| وزير العدل يهنئ قداسة البابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد

وعلى هامش زيارته لمدينة بورفؤاد ، زار المستشار عمر مروان، مبنى المحكمة المختلطة المطل على المجرى الملاحي لقناة السويس، وتفقد كذلك قاعة الجنايات التي يتواجد بها شاشة لمحاكمة الأشخاص الذين يصعب نقلهم لأي سبب، مشيدا بتجهيز المحكمة.

وفي إطار الجولة تفقد وزير العدل ومحافظ بورسعيد، محكمة بورسعيد الإبتدائية لمتابعة سير العمل داخل المحكمة، واطلع وزير العدل خلال لقائه مع المستشارين، على سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين، كما اطمأن على مستوى الخدمات المميكنة المقدمة ضمن منظومة التحول الرقمي تيسيرا على المتعاملين من القضاة والمتقاضين، كما بحث معهم عدد من الملفات الأخرى.

وكان وزير العدل افتتح في ديسمبر 2020، أعمال تطوير المحكمة ضمن خطة الوزارة لميكنة العمل، حيث راعت أعمال التطوير أن تكون القاعات الجديدة بالمحكمة تتسم بسهولة التنقل والتهوية، بجانب تواجد أماكن الانتظار وكافة الجوانب التي توفر مناخ ملائم للعمل، كما تضمنت أعمال التطوير ميكنة العمل بالمحكمة، والخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تفقد الوزير والمحافظ أرض شارع الرحاب بحي الضواحي لإنشاء مجمع محاكم جديد في بورسعيد، واطلع وزير العدل ومحافظ بورسعيد خلال تفقدهما أرض المشروع، على الرؤية المبدئية للمجمع الجديد الذي سيضم محكمة للأسرة، ومحكمة للطفل، ومحكمة للقضاء الإداري، وشددا على ضرورة البدء في أعمال الإنشاء خلال الأشهر القليلة المقبلة تمهيدا لافتتاحها في أسرع وقت.