لطفلك| طرق طبيعية للتخلص من الكحة

طرق طبيعية للتخلص من الكحة
طرق طبيعية للتخلص من الكحة

يعاني كثير من الأطفال من الكحة فى فصل الشتاء، بسبب برودة الجو، وقد تؤثر الكحة على صحة طفلك، ولكن لحسن الحظ هناك بعض المشروبات العشبية التي تساعد على علاج تلك المشكلة، بحسب الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP).

 

العسل 

 

أظهرت الدراسات، أن العسل أفضل من الدواء لتخفيف الكحة ومساعدة الأطفال المرضى على النوم بشكل أفضل، يقول الباحث إيان بول، دكتوراه في الطب، وعضو لجنة الصيدلة السريرية والعلاجات في AAP: "العسل آمن للأطفال بعمر سنة فما فوق، ويسعد الأطفال بتناوله لأن مذاقه جيد". 

يعمل العسل الداكن، مثل الحنطة السوداء، بشكل أفضل لأنه يحتوي على نسبة أعلى من مضادات الأكسدة، ولكن إذا لم تتمكن من العثور على عسل الحنطة السوداء، فكن مطمئنًا إلى أن أي عسل طبيعي سيفي بالغرض بفضل خصائصه القوية المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات والتي يمكن أن تقطع شوطًا طويلًا في تهدئة التهاب الحلق. 

أعط نصف ملعقة صغيرة للأطفال من سن سنة إلى خمس سنوات وملعقة صغيرة للأطفال من سن 6 إلى 11 سنة، إذا كان طفلك لا يتناول العسل مباشرة، يمكنك أيضًا إضافته إلى الماء الدافئ أو شاي الأعشاب أو الحليب الدافئ. 
لكن تخطى علاج السعال للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد: يقول الخبراء إنه لا يجب عليك أبدًا إعطاء العسل للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرًا لأنهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة بسبب بعض البكتيريا التي يمكن العثور عليها فيه. 
المشروبات الساخنة أو الباردة
تعتبر السوائل الدافئة أو الباردة جدًا علاجًا ممتازًا للسعال لدى الأطفال لأنها تخفف المخاط، مما يسهل السعال، بالإضافة إلى ذلك، تعمل السوائل على تهدئة الحلق الخام وتبقي طفلك رطبًا. 

على الرغم من أن الأمر قد يبدو منطقيًا، إلا أن العلماء لم يهتموا إلا مؤخرًا بفهم كيفية عمل هذه الظاهرة، وجد الباحثون في مركز نزلات البرد بجامعة كارديف أن المشروبات الساخنة على وجه الخصوص هي الأكثر فعالية في تهدئة أعراض البرد والأنفلونزا. 

اقرأ ايضا|تعرف على أهمية "فيتامين د" في فصل الشتاء

وفي دراستهم ، لاحظوا أن المشروبات الساخنة تخفف أعراض سيلان الأنف والسعال والعطس والتهاب الحلق والقشعريرة والتعب، لكن المشروبات الدافئة بدرجة حرارة الغرفة كانت لها فوائد أقل، ولم تخفف إلا بشكل مؤقت من سيلان الأنف والسعال والتهاب الحلق. 

المشروبات الباردة مفيدة أيضًا لأنها يمكن أن تخدر التهاب الحلق وتساعد على ترطيبه في نفس الوقت، حاول ألا تشرب العصير المثلج الذي يحتوي على نسبة عالية من الحموضة (مثل عصير البرتقال) لأن الحموضة يمكن أن تزيد من عدم الراحة في الحلق الذي يكون مؤلمًا ومؤلماً بسبب السعال. 

اجعل طفلك يحتسي الماء المثلج، أو العصير البارد أو الدافئ، أو شاي الأعشاب الدافئ الخالي من الكافيين. 

محلول ملحي
قد يكون سبب سعال طفلك هو التنقيط الأنفي الخلفي، قم بفك المخاط المسدود ببضع قطرات من المحلول الملحي، ثم قم بامتصاصه باستخدام لمبة الشفط.