اختتام فعاليات برنامج المرأة تقود في المحافظات المصرية

اختتام فعاليات برنامج المرأة تقود في المحافظات المصرية
اختتام فعاليات برنامج المرأة تقود في المحافظات المصرية

اختتمت فعاليات برنامج " المرأة تقود في المحافظات المصرية " لمتدربات محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك بحضور الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية .

الجدير بالذكر أن الزميلة مي سيد الصحفية ببوابة أخبار اليوم كانت إحدي المشاركات في البرنامج التدريبي والذي يأتي في إطار التعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجلس القومي للمرأة، كأحد أهم البرامج التي تقدمها الأكاديمية    " تحت مظلة " مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة .

يذكر أن الأكاديمية الوطنية للتدريب، بدأت فعاليات التدريبية الأولى للدفعة الثانية من برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" لمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية بمقر الأكاديمية، علي مدار ثلاثة اسابيع  عقب انتهاء المرحلة السابعة للدفعة الأولى من نفس البرنامج الذي يهدف إلى تمكين المرأة المصرية في جميع محافظات الجمهورية، وتعزيز مشاركتها في الحياة العامة.
وتقدم الأكاديمية برنامج "المرأة تقود في المحافظات" بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجلس القومي للمرأة، تحت مظلة مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة .

وتحرص الأكاديمية الوطنية للتدريب على مواصلة تنفيذ برامجها التدريبية التى تستهدف تمكين المرأة المصرية فى جميع المجالات، حيث يمثل برنامج المرأة تقود فى المحافظات المصرية فرصة مهمة للمرأة المصرية لصقل مهاراتها القيادية واكتسابها المعارف والخبرات التى تؤهلها للمشاركة الفاعلة فى الحياة العامة.
ويستهدف برنامج «المرأة تقود فى المحافظات المصرية» السيدات المصريات فى جميع محافظات الجمهورية، كما يهدف البرنامج إلى تقديم العديد من الموضوعات والمحاور التدريبية التى تهتم بـمفهوم إدارة التسويق والاتصالات التسويقية المعاصرة، وأيضًا التوعية بأهداف التنمية المستدامة والمحاور الرئيسية لرؤية مصر 2030 متوافقًا مع رؤية الدولة المصرية وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة فى تنمية وتمكين المرأة وصُمم البرنامج خصيصًا للسيدات فى المحافظات المصرية.
بغرض تمكينهم اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا؛ للمشاركة فى البناء ودفع عجلة التنمية؛ فيعمل البرنامج على تنمية مهارات هؤلاء السيدات والاستثمار فى تدريبهن ومنحهن فرصا حقيقية للمشاركة، حيث يفتح آفاق التفكير المنطقى والإبداعى وصقل خبرات المتدربات ليصبحن أكثر تأثيراً فى أسرهن وعملهن ومجتمعاتهن