‏ تعديلات وزارية بالإمارات.. رائد الفضاء «سلطان النيادي» وزيرًا للشباب

رائد الفضاء ووزير الشباب الاماراتي سلطان النيادي
رائد الفضاء ووزير الشباب الاماراتي سلطان النيادي

أعلن الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، اليوم السبت، عن مجموعة تعديلات وزارية في الحكومة، يأتي على راسها تعيين رائد الفضاء سلطان النيادي وزير دولة للشباب.

وقال بن راشد على حسابة بموقع إكس: «نعلن عن تعيين سلطان النيادي وزير دولة للشباب في دولة الإمارات. سلطان رائد فضاء، وحاصل على الدكتوراة، وخدم بلاده في السلك العسكري وفي قطاع الفضاء.. وخدم البشرية في المجال العلمي..»

وكان بن راشد كتب على حسابة صباح اليوم: «الإخوة والأخوات.. أعلنا قبل فترة عن طلبنا منكم ترشيح وزير للشباب في دولة الإمارات، ووصلتنا الكثير من الترشيحات، وكان اسم أحد الشباب الإماراتي يتكرر في الكثير من الترشيحات التي وردتنا، وسيكون هو وزير الشباب الجديد.»

كما أعلن نائب رئيس الامارات عن تعيين الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي وزيرة للبيئة وعضواً في مجلس الوزراء، وتعيين مريم حارب المهيري رئيساً لمكتب الشئون الدولية في ديوان الرئاسة، وتعيين محمد بن مبارك فاضل المزروعي وزير دولة لشئون الدفاع وعضواً في مجلس الوزراء، بالإضافة لتعيين مكتوم بن محمد بن راشد نائباً لرئيس الوزراء للشئون المالية والاقتصادية ومسؤولاً عن هذا القطاع في الحكومة الاتحادية.

واختتم بن راشد تغريداته عن التعديلات الوزراية قائلا: «وفق الله الجميع لخدمة البلاد والعباد.. ونكرر بأن العام 2024 سيكون عام خير .. وسيكون الأجمل والأعظم في تاريخ الإمارات بإذن الله.»