«العمل»: تدريب ذوي الهمم وتشغيلهم أهم أولويات الوزارة | خاص

عبد الوهاب خضر المتحدث الرسمى لوزارة العمل
عبد الوهاب خضر المتحدث الرسمى لوزارة العمل

أكد عبد الوهاب خضر المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة العمل أن ملف ذوي الهمم وإدماجهم في سوق العمل من أهم الملفات التي تضعها الوزارة على رأس أولوياتها بجانب ملفات أخرى تتطلع من خلالها لتقديم خدمه أفضل للمواطنين والاستقرار في توفير بيئة عمل لائقة تتعزز فيها علاقات العمل بما يخدم مصالح طرفي عمل الإنتاجية من صاحب عمل وعامل.

اقرأ أيضا : «العمل» تلتقي المستثمرين الصناعيين لتنظيم تطبيق الحد الأدنى للأجور بالإسماعيلية 

وأوضح خضر في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن ذلك كله يأتي وفق تنفيذ خطة تقوم بها الوزارة لدمج ذوي الهمم في سوق العمل تنفيذا لتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكر أن وزير العمل حسن شحاته عقد العديد من الاجتماعات الأسبوعية مع مديرين المديريات بالمحافظات لمتابعة تنفيذ خطة حصر المنشآت للوقوف على أرقام استيفاء نسبه الـ5% في كل منشأة.

وأشار إلى أنه خلال عام 2023 فقط تم حصر اكثر من 70% من المنشآت وتعيين 10,579 منهم في القطاع الخاص ودمجهم في خطه التدريب المهني 2023_2024، منوها أن أحدث إحصائيات للوزارة أعلنت عن تخرج 210 متدرب جديد منهم من مراكز التدريب المهني الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة والتي تعمل في المحافظات في نطاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

وأضاف المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة العمل أن لغة الارقام هي اللغة الصادقة التي يتم التعامل معها من خلال هذا الملف لاسيما وأن الوزارة تتعامل مع هذ الملف من خلال محاور عديده كملتقيات التوظيف التي تنظمها المديريات في كل المحافظات وتخصص نسبة من التعيينات لذوي الهمم وكذلك سلم الوزير خلال مشاركته مؤخرا في أكثر من جولة عقود عمل بالإضافة إلى أن النشرات القومية للتشغيل التي تصدرها الوزارة كل 15 يوما تضم ايضا نسب تعيين لذوي الهمم.

وأشار إلى أن الوزارة تتلقى طلبات يوميا من راغبي عمل من ذوي الهمم تتواصل مع شركات لتعيينهم لا سيما وأن آلية الوزارة التدريبية أصبحت في خدمة ذوي الهمم فمراكز التدريب الثابتة والمتنقلة المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية تفتح أبوابها لهم لتدريبهم وتأهيلهم بحسب نوع الإعاقة لدمجهم في سوق العمل كقوة انتاجيه مدربة ومؤهلة.