الرئيس السيسي يتفقد مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية

الرئيس السيسي يتفقد مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية
الرئيس السيسي يتفقد مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد تفقد اليوم السبت، تدريبات المنتخب الوطني لكرة القدم باستاد المدينة الإولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

 

وتصدر تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من مشروعات الطرق والمحاور الجديدة، التي يتم تنفيذها بمنطقة القاهرة الجديدة، اهتمامات الصحف الصادرة صباح اليوم السبت.

ففي أخبار اليوم وتحت عنوان "الانتهاء من تنفيذ المشروعات الجديدة في يونيو القادم"، ذكرت الصحيفة، أن الرئيس السيسي تفقد، أمس، عددا من مشروعات الطرق والمحاور الجديدة التي تم تنفيذها وأخرى يتم تنفيذها بمنطقة القاهرة الجديدة، والتي تستهدف تطوير وإنشاء شبكة طرق جديدة للاستفادة من مساحة 15 ألف فدان ما بين جنوب طريق السخنة والقاهرة الجديدة.

وأضافت الصحيفة، أن حوارا دار بين الرئيس السيسي والمسئولين عن تنفيذ المشروعات، وأكد الرئيس أن المساحة التي سيتم من خلالها تنفيذ شبكة الطرق والمحاور الجديدة ستضيف وتحقق التنمية العمرانية والصناعية لمنطقة القاهرة الجديدة.

وأشارت إلى أن الرئيس شدد على سرعة الانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها قبل يونيو القادم، كما استمع الرئيس السيسي لأعمال تطوير شبكة الطرق بالقاهرة الجديدة لتيسير الحركة المرورية بين محوري التسعين الجنوبي والتسعين الشمالي عن طريق محوري جمال عبدالناصر والسادات كطريق دائري جديد داخل القاهرة الجديدة.

الرئيس السيسي يهنئ أقباط مصر بالخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد

في سياق آخر وتحت عنوان "الرئيس السيسي يهنئ أقباط مصر بالخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد"، ذكرت أخبار اليوم، أن الرئيس السيسي هنأ أقباط مصر بالخارج، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك من خلال برقية نقلتها سفارات وقنصليات مصر بالخارج عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس السيسي القول: "الإخوة والأخوات، أقباط مصر بالخارج، إنه لمن دواعي سروري أن أبعث إليكم بأخلص التهاني القلبية وأصدق التمنيات بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.. وأغتنم هذه المناسبة الطيبة، كي أعرب عن أمنياتي لكم بدوام التوفيق والنجاح، داعيا الله تعالى أن يجعله عيدا سعيدا مباركاً، وأن يعيده عليكم بالخير والسعادة، وأن ينعم على مصرنا الغالية بدوام التقدم والرقي والازدهار.. وكل عام وأنتم بخير".

اقرأ أيضا: المواطنة عنوان الجمهورية الجديدة| إشادات دولية بجهود الدولة المصرية فى ضمان حرية

بحث مستقبل قطاع غزة

وعالميا، وتحت عنوان بحث "مستقبل غزة" على وقع استمرار القصف والغارات ذكرت صحيفة (الأهرام)، أن وتيرة المباحثات وطرح الخطط والرؤى حول مستقبل قطاع غزة، تسارعت على وقع غارات مكثفة شنها الطيران الإسرائيلي، رافقها قصف مدفعي عنيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة أمس، واشتباكات عنيفة على عدة محاور تركزت في جنوب القطاع وتحديدا في خان يونس ورفح.

وأضافت الصحيفة أن القصف الإسرائيلي لمقبرة "الفالوجا" غرب مخيم جباليا بالطائرات المسيرة؛ أسفر عن وقوع 5 شهداء، واستهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية شواطئ وسط قطاع غزة بالقذائف، تزامنا مع وقوع قتيل بنيران القناصة الإسرائيلية وعدد من الجرحى في مخيم المغازي جراء استمرار القصف الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن 4 فلسطينيين استشهدوا عقب استهدافهم من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية في النصيرات.. وفي جنوب القطاع، استقبل مشفى ناصر الطبي 3 شهداء و5 إصابات عقب استهداف القوات الإسرائيلية لمنزل في منطقة "مواصي القرارة" في مدينة خان يونس، كما أفاد مصدر طبي باستشهاد 6 فلسطينيين في القصف الإسرائيلي المتواصل على مدينة خان يونس منذ الصباح.