نجم المغرب: نسخة أمم أفريقيا 2023 معقدة ولا يمكن النوم في العسل

أمين حارث
أمين حارث

كشف أمين حارث نجم منتخب المغرب ولاعب فريق مارسيليا الفرنسي، إن كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في كوت ديفوار، تعد التحدي المقبل لأسود الأطلس.

قال حارث، في تصريحات جاءت على موقع اتحاد الكرة المغربي، إنه وزملائه ينظرون للكان على أنه التحدي المقبل الذي يتعين التتويج به، مشيرا إلى أن المونديال صفحة وطويت من ذهن اللاعبين.

وأضاف: "نعد صفحة المونديال من الماضي، ولا يمكن النوم في العسل، والعيش في جلباب الذكريات، كذلك تمثل المشاركة في كأس الأمم الأفريقية للجماهير المغربية الكثير، لذلك المعنويات مرتفعة والتفاؤل حاضر وقوي، ويغمرنا اليقين على التوقيع على مشاركة مشرفة".

وتابع: "حين تنظر لظروف التحضيرات وما هو متوفر لنا تتأكد أنه لا أعذار ما لم نوقع على مشاركة مميزة مع الإشارة إلى أن النسخة الحالية في غاية التعقيد والصعوبة لقوة المنتخبات المشاركة".

ويستهل منتخب المغرب مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بمواجهة تنزانيا، يوم 17 يناير الجاري، على ملعب لاورينت بوكو بكوت ديفوار، وتنطلق أحداثها في تمام الساعة السابعة مساء، بتوقيت القاهرة.

موعد مباريات المغرب في كأس الأمم الأفريقية 2023

المغرب × تنزانيا --:-- يوم الأربعاء 17 يناير في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة.

المغرب × جمهورية الكونغو --:-- يوم الأحد 21 يناير في تمام الساعة 4 ظهرًا بتوقيت القاهرة.

زامبيا × المغرب --:-- يوم الأربعاء 24 يناير في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة.

يذكر أنه جاءت قائمة منتخب المغرب لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 على النحو التالي:

في حراسة المرمى: ياسين بونو- منير المحمدي- المهدي بنعبيد.
خط الدفاع: أشرف حكيمي- محمد الشيبي- يحيي عطية الله- نصير مزراوي- نايف أكرد- رومان سايس- يونس عبدالحميد- شادي رياض- عبدالكبير عبقار.
خط الوسط: سفيان أمرابط- أسامة العزوزي- أمير ريشاريسون- أمين حارث- بلال الخنوس- سليم أملاح- عز الدين أوناحي- إسماعيل الصيباري.
وفي الهجوم: حكيم زياش- أمين عدلي- سفيان بوفال- عبدالصمد الزلزولي- يوسف النصيري- أيوب الكعبي- طارق تسيودالي.