اتفاقية تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والمركز الكاثوليكي للدراسات الأردني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وقعت د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، اتفاقية تعاون مع المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام بالمملكة الأردنية الهاشمية، برئاسة الدكتور الأب رفعت بدر مدير المركز، بهدف التعاون المشترك في مجال السياحة الدينية وربطها بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية.

وصرح الدكتور الأب رفعت بدر، عقب التوقيع أن الاتفاقية تأتى استلهاما من زيارة صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الذي شجع المواطنيين المصريين على زيارة الأردن أثناء زيارته لمصر عام2021 وافتتح خلالها معرضا للسياحة الدينية والتاريخية بحضور قداسة البابا تواضرس الثاني رئيس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكرازة المرقسية في مصر والعالم وبرعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وأشار إلى أن الاتفاقية، تهدف لتشجيع السياحة الدينية بين مصر والأردن.

وفيما صرحت د. هدى يسي، أن الاتفاقية تأتى تفعيلا لمبادرة "عشانك يا بلدى ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولى"، وتتضمن العمل على الربط السياحي الديني بين مصر والأردن، اللذين يتمتعان بالتعاون بمختلف المجالات وبتاريخ تشهد له الأماكن المقدسة التي يزورها الحجاج من مختلف أنحاء العالم ويطلق على خط التعاون عنوان "تتبع خطى العائلة المقدسة في مصر وصولا إلى مكان معمودية السيد المسيح بالمغطس فى نهر الأردن".

اقرأ أيضا| اجتماع مشترك بين المستثمرات العرب ورابطة سيدات الأعمال الروسية

وقالت "يسي"، إن الاتفاقية تأتى أيضا فى ظل نتائج مؤتمر الاتحاد فى دورته ال26 الذى عقد برعاية رئيس مجلس الوزراء وجامعة الدول العربية خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2023 ، وافتتح بجامعة الدول العربية والذى شارك فيه سعادة العين المهندس عبد الحكيم الهندي رئيس لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان الأردني نائبا عن دولة رئيس مجلس الأعيان الأردني دولة فيصل بن عاكف الفايز .

وفى نهاية مراسم توقيع الاتفاقية، تم الإعلان عن مشروع مصري أردني لخدمة السياحة البينية بين مصر والأردن وخدمة ثلاث أهداف في قطاعات التعليم والصحة والثقافة .