فنلندا تشتري 40 مركبة مدرعة من طراز باتريا 6×6

موضوعية
موضوعية

تقوم قوات الدفاع الفنلندية، بشراء 40 مركبة مدرعة أخرى من طراز باتريا 6 × 6، هذا بالإضافة إلى الصفقة الموقعة في يونيو، والتي شهدت شراء فنلندا 91 مركبة العام الماضي، مع خيار شراء إضافي يصل إلى 70 ناقلة إضافية، وقد بلغت قيمة الاتفاقية 208 ملايين يورو (222 مليون دولار).

وتم تصميم 6 × 6 بشكل أساسي لأدوار نقل القوات، وهي مناسبة أيضًا لقيادة الشركة والإخلاء الطبي وأدوار الدعم القتالي الأخرى، وقد تم بالفعل تسليم أكثر من 10 مركبات إلى لواء بوري الفنلندي، ومن المقرر أن يبدأ تدريب الأفراد على التنفيذ الكامل للنظام قريبًا.

وتعد عملية الشراء جزءًا من برنامج نظام المركبات المدرعة المشتركة (CAVS)، وهي مبادرة متعددة الجنسيات تسعى إلى تزويد البلدان بأنظمة مركبات مدرعة جديدة ومتطورة.

وقد تم تصميم ناقلة الأفراد التي يبلغ وزنها 24000 كيلوجرام (53000 رطل) للسماح بتكوينات متعددة الأدوار،ويمكن أن تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر (60 ميلاً) في الساعة على الأرض، وثمانية كيلومترات (5 أميال) في الساعة في الماء، إذا كانت مزودة بقدرات برمائية.

ونظرًا لقدرة باتريا 6 × 6، على التكيف بسهولة مع الاحتياجات العسكرية المختلفة، فقد تم اختيارها كنظام ناقل لبرنامج CAVS من قبل لاتفيا والسويد وألمانيا لتعزيز أسطولها المدرع.

اقرأ أيضا | اشتباكات بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع في الخرطوم