بورصة الذهب تنهي تعاملاتها على تراجع 17 دولار في الأوقية

موضوعية
موضوعية

يهتم الكثير من المستثمرين والراغبين في شراء المعدن النفيس، بأسعار الذهب العالمية، وحركة تداول الأوقية ببورصة الذهب، والتي تعد معيار هام لتحديد أسعار الذهب المحلية.

واختتمت بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية مساء أمس الجمعة على تراجع بنحو 17 دولارًا، وسجلت الأوقية 2045 دولارًا، بعد أن افتتحت التداول عند مستوى 2062 دولارًا.

وتأثرت أسعار الذهب العالمية، وأداء الأوقية ببورصة الذهب على مدار تعاملات الأسبوع المنتهي ببعض التصريحات، والبيانات الاقتصادية الأمريكية، والتي تتخذ منها الأسواق مؤشرات حول توجه السياسة النقدية لاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

وكان لتصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركين، والذي قال فيها "إن احتمال رفع أسعار الفائدة الإضافية لا يزال مطروحا على الطاولة"، تأثير كبير على أداء الأوقية ببورصة الذهب العالمية.

خاصة بعد قوله أنهم يستطيعون رؤية خفض الفائدة من خلال التطور الملحوظ في البيانات، لكنه شدد على أن ذلك ليس "حتميا" تراجع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي بالولايات المتحدة الصادر من مؤسسة S&P global إلى 47.9 في ديسمبر، مقابل القراءة السابقة البالغة 48.2، ولقد جاءت هذه القراءة أقل من توقعات السوق التي أشارت إلى قراءة.

اقرأ أيضا |  أسعار الذهب تواصل الصعود بالتعاملات المسائية اليوم الجمعة