الأزهر يُحذر من أهداف إسرائيل الخفية لاستغلال الممر القبرصي لتهجير الفلسطينيين

موضوعية
موضوعية

رغم القيود التي يفرضها الكيان الصهــ.يوني على دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غــ.زة، فقد وافق على خطة الممر الإنساني البحري من قبرص لإيصال الإمدادات عبر البحر المتوسط للقطاع، الأمر الذي يثير الكثير من الشكوك حول الهدف الخفي وراء هذه الموافقة الملطخة بدماء الفلسطينيين.

وأكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أنه لا يشكك  في نوايا قبرص الإنسانية، بل يشكك في نوايا نتنياهو "مجرم الحرب" الذي أزهق أرواح أكثر من ٢٢ ألف شهيد، فهل أفاق من د.مويته بعد نحو ٩٠ يومًا؟!

وأضاف أن ما يصدر من تصريحات متطرفة من المسئولين داخل الكيان المحتل يجعلنا نحذر من تحول هذا الممر الإنساني البحري إلى أداة في يد الاحتلال لتنفيذ الهجرة الطوعية بعد فشل عدوانه العسكري ومن بعدها خطة التهجير القسري، وارتفاع فاتورة خسائره المالية والبشرية في القطاع على يد المقا.ومة الفلسـ.طينية.

لهذا يحذر المرصد من أهداف خفية للاحتلال لاستغلال الممر القبرصي لتهجير الفلسـ.طينيين طوعًا إلى أوروبا ومنها إلى دول أخرى في إفريقيا وأمريكا اللاتينية يجري التفاوض معها مقابل مبالغ مالية تدفع لهذه الدول مستغلين أزماتها الاقتصادية لتسهيل عملية توطين الفلسطـ.ينيين خارج وطنهم.

ويدعو مرصد الأزهر إلى اعتماد آلية واضحة ومعلنة لعملية إدارة الممر الإنساني البحري عبر إشراك دول عربية وإسلامية تشرف على إيصال المساعدات في اتجاه واحد بما يقطع الطريق على أية محاولة صهيـ.ونية لتهجير أهل غـ.زة، مع مواصلة الضغط الدولي لإدخال المساعدات عبر المعابر الحدودية المتعارف عليها.

اقرأ أيضا | اشتية يطالب الأمم المتحدة بالضغط لإدخال المواد الإغاثية من الضفة إلى غزة