بعد مشاركته مع ناديه.. إجراءات تأديبية وعقوبات منتظرة على لاعب المنتخب التونسي

تونس
تونس

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم عن استعداده لتوقيع إجراءات تأديبية على اللاعب مرتضى بن وناس الذي تم إعفاءه مؤخرًا من قائمة منتخب بلاده استعدادا لكأس الأمم الأفريقية 2023.

وقرر جلال القادري المدير الفني لتونس إعفاء اللاعب من قائمة نسور قرطاج على خلفية ظروف مرض ابنته في تركيا ليفاجئ بتواجد اللاعب في التشكيل الرسمي لنادي قاسم باشا التركي أمام بشتكاش.

ليصدر بعدها الاتحاد التونسي بيانا رسميا جاء نصه كالتالي: 
يهمّ الاتحاد التونسي لكرة القدم، أن يقدم التوضيحات التالية بخصوص وضعية اللاعب مرتضى بن وناس:

أولا، يعبر الاتحاد عن سعادته بتجاوز ابنة مرتضى بن ونّاس المرحلة الحرجة، ويرجو لها مزيد الصحة والسلامة.

ثانيا، تقدم اللاعب بتقرير أولي شفاهي بخصوص وضع ابنته الصحي للجهاز الفني و الطبي للمنتخب، وأصرّ على البقاء إلى جانبها خلال فترة علاجها الحرجة.

ثالثا، اتخذ الجهاز الفني للمنتخب قراره بإعفاء اللاعب بن ونّاس وتعويضه بسيف الجزيري خلال اليوم القانوني الأخير من فترة إرسال القوائم النهائية للاتحاد الافريقي لكرة القدم.

أخيرا، يعتبر الاتحاد التونسي لكرة القدم مشاركة اللاعب مع ناديه مساء اليوم غير مقبولة و سيقوم باتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في شأنه.

يذكر أن منتخب تونس يستعد لمواجهة موريتانيا غدًا السبت، والرأس الأخضر يوم 10 من الشهر ذاته على ملعب رادس، وديًا في آخر استعداد لنسور قرطاج لكأس الأمم الأفريقية 2023 المزمع انطلاقها في الفترة من 13 يناير الجاري حتى منتصف شهر فبراير المقبل بدولة كوت ديفوار.


ويتواجد منتخب تونس في المجموعة الخامسة التي تضم رفقته كلًا من ناميبيا ومالي وجنوب إفريقيا.

وشهدت قائمة نسور قرطاج تواجد علي معلول المحترف في صفوف النادي الأهلي، وسيف الجزيري المحترف في صفوف الزمالك، وجاءت كاملة كالتالي:

حراسة المرمى: أيمن دحمان - بشير بن سعيد - معز حسن

خط الدفاع: منتصر الطالبي - ياسين مرياح - حمزة الجلاصي - علاء غرام - أسامة الحدادي - يان فاليري - وجدي كشريدة - علي معلول - علي العابدي

خط الوسط: إلياس السخيري - حسام تقا - محمد علي بن رمضان - عيسى بلال العيدوني - محمد بالحاج محمود - أنيس بن سليمان - حمزة رفيعة

خط الهجوم: يوسف المساكني - إلياس العاشوري - سيف الله اللطيف - نعيم السليتي - هيثم الجويني - طه ياسين الخنيسي - بسام الصرارفي- سيف الدين الجزيري.