شاهد| أبطال رفع الأثقال والمصارعة والإسكواش يدعمون منتخب كرة القدم

مؤازرة من وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي
مؤازرة من وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي

شهد مران منتخب مصر الأول لكرة القدم مؤازرة من وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي وأبطال مصر والعالم من الرياضيين فى العاب المصارعة ورفع الاثقال والاسكواش والخماسي الحديث والسلاح والكاراتيه والتايكوندو لدعم الفراعنة قبل المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وأكد وزير الرياضة أن المنتخب المصري يمتلك العديد من العناصر التى تتميز بالمستويات العالية ويلعبون فى أكبر الأندية العالمية ، مضيفا أن هذا الجيل من اللاعبين  يستطيع مواصلة النجاحات وكتابه اسمه بحروف من ذهب فى تاريخ كرة القدم المصرية من خلال تحقيق البطولة الافريقية واسعاد الجماهير المصرية التي تنتظر وتأمل تحقيق لقب البطولة .

وأضاف وزير الرياضة اننا حرصنا على تواجدنا اليوم مع هذا الكم الكبير أبطال مصر الأولمبين وأبطال العالم لدعم المنتخب المصري قبل خوضه لمنافسات البطولة ، معبرا عن سعادته بالتواجد اليوم داخل هذا الصرح الرياضي العظيم. 

وأشار صبحي أن مصر اصبحت تمتلك العديد من المنشآت الرياضية العملاقة والمجهزة التى نفتخر بها جميعا والتي تم تنفيذها  بدعم القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومنها مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة  والتى احتضنت معسكر منتخبنا القومي قبل خوضه لمنافسات البطولة الافريقية  والتى تعد أحد الصروح الرياضية المتميزة التي أنشأتها الدولة المصرية مؤخرا وتمثل إضافة كبيرة للمنشآت الرياضية المصرية.

واكمل وزير الرياضة حديثه قائلا وضعنا خطة كبيرة لتطوير منظومة كرة القدم المصرية، بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم ونمشي الان على الطريق الصحيح وهو ما لمسته الجماهير فى المباريات التى خاضها المنتخب القومي  ونحن نسير بخطى ثابتة وقوية نحو التأهل لكأس العالم 2026.

◄ اقرأ أيضًا | أمم أفريقيا| «3 من 4» حكاية بطولات الفراعنة الـ 7 مع المدربين .. بطولة صعبة للجوهري

وواصل منتخب مصر الأول لكرة القدم ، اليوم الجمعة تدريباته باستاد مصر بمدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة ، استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق 13 يناير الجاري بكوت ديفوار .

وشهد مران اليوم اكتمال العدد بعد انضمام محمد صلاح قائد الفراعنة الي معسكر المنتخب مساء أمس.

ومن المنتظر ان يخوض منتخب مصر مباراة ودية الأحد المقبل أمام تنزانيا ثم السفر يوم 9 بناير لكوت ديفوار.

واختار فيتوريا 27 لاعباً لقائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق 13 يناير القادم في كوت ديفوار

◄ وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي:
 محمد الشناوي و أحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي وعمر كمال ومحمد هاني وأحمد حجازي وعلي جبر وأحمد سامي ومحمد عبد المنعم و ياسر إبراهيم ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومهند لاشين ومحمد النني ومحمود حمادة وحمدي فتحي وإمام عاشور و أحمد سيد زيزو ومحمد صلاح ومصطفى فتحي وعمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد ومحمود كهربا.

و يبدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم الصدام مع غانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات فى المجموعة أمام الرأس الأخضر.

◄ منتخب مصر الأكثر تتويجا باللقب 
يعد منتخب مصر هو صاحب الرقم القياسي، للفوز ببطولة أمم أفريقيا، حيث يمتلك في رصيده 7 ألقاب أعوام 1957 - 1959 - 1986 - 1998 - 2006 - 2008 - 2010 -

◄ مواعيد مباريات منتخب مصر في أمم أفريقيا : 
• الجولة الأولى
 مصر ضد موزمبيق – 14 يناير 2024 

• الجولة الثانية 
 مصر ضد غانا – 18 يناير 2024 

• الجولة الثالثة
 مصر ضد الرأس الأخضر – 22 يناير 2024