الدقهلية.. مشروعات خدمية فى 5 مراكز

الدقهلية
الدقهلية

أنهت محافظة الدقهلية استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة «حياة كريمة» وذلك بعد النجاح الكبير لتنفيذ مشروعات المرحلة الأولى وتنفيذ أكثر من 95 % من مشروعاتها.

وتعد الدقهلية فى مقدمة المحافظات التى أوشكت على الانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى حيث تم الانتهاء من استلام أثاث وتجهيزات مشروعات تلك المرحلة من مدارس ووحدات طب أسرة ومراكز خدمات متكاملة ومراكز شباب ومكاتب بريد وغيرها من المشروعات الخدمية والتنموية..

المحافظ الدكتور أيمن مختار أكد على أن مبادرة حياة كريمة لم تشهدها الدولة المصرية على مر تاريخها حيث تأتى فى إطار بناء الرئيس للجمهورية الجديدة..

فكما أنها تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين فإنها تهدف أيضا فى المقام الأول إلى تحسين الخدمات الحكومية المقدمة لهم فى كافة القطاعات وعلى جميع المستويات التنفيذية..

وأشار إلى أن المحافظة نجحت فى تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة والتى شملت جميع قرى مركز ومدينة شربين بقرى ومدينة شربين البالغ عددها 26 قرية و278 عزبة حيث تم إنشاء أكثر من 600 مشروعا بتكلفة أكثر من 7 مليارات جنيه وكانت قرية الحصص أولى تلك القرى التى تم الانتهاء من تنفيذ مشروعاتها وعددها 20 مشروعا وحظيت بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لها.

وأضاف أن هناك نقلة نوعية غير مسبوقة فى جميع قرى وعزب ونجوع مركز شربين وأصبحت جميع الخدمات متاحة لأبنائه بصورة عصرية.

المحافظة قامت بالتوازى مع الانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى بالإعداد لمشروعات المرحلة الثانية على الفور وذلك بإجراء حوار مجتمعى مع أبناء 5 من أهم مراكز المحافظة وتم تحديد احتياجات كل مركز وفق ظروفه واحتياجاته وهى مراكز : بلقاس وأجا والسنبلاوين وميت غمر والمنزلة..

وتم تكليف مسئولى كل مركز بتوفير الأراضى المطلوبة لإقامة المشروعات الخدمية التى تقرر إقامتها سواء محطات مياه شرب أو محطات معالجة الصرف الصحى أو مجمعات الخدمات الحكومية والزراعية، وتقرر التنسيق بين جميع الجهات والوحدات المحلية لتلك المراكز ليتم البدء فور توفير الأراضى الصالحة لكل مشروع وهناك لجنة لمتابعة الإعداد المتكامل لانطلاق أعمال تلك المرحلة الهامة التى ستمثل أكبر انطلاقة للمبادرة.

المهندس محمد سامى منسق عام المبادرة بالمحافظة أكد على أنه سيتم الاستفادة من تقييم مشروعات المرحلة الأولى فى تنفيذ احتياجات أبناء المراكز التى سيتم تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية بها..

واستعرض جانبا من أهم المشروعات التى تم تنفيذها فى المرحلة الأولى ومن بينها : 8 مجمعات لتقديم الخدمات الحكومية المتكاملة و8 مجمعات زراعية وبيطرية متكاملة تقدم جميع الخدمات للمزارعين بتلك القرى.كما تم إنجاز 52 مشروعا فى قطاع الكهرباء.