مها أحمد: «الليلة الكبيرة» مسلسل اجتماعى مبهج

مها أحمد
مها أحمد

كتب: ماجد محمود

انتهت النجمة مها أحمد من تصوير المسلسل الكوميدى «الليلة الكبيرة» الذى تجسد من خلاله شخصية راقصة شعبية تدعى «مباهج» وتشارك فى بطولته مع عدد من النجوم فى مقدمتهم هالة فاخر وحجاج عبدالعظيم ومن إخراج وسام المدنى، وعن فكرة المسلسل وتفاصيل شخصيتها وكواليس أخرى عديدة كان لنا معها هذا الحوار.

< ما الذى جذبك لمسلسل «الليلة الكبيرة» ودفعك للموافقة عليه؟
- اشتركت من قبل مع المخرج وسام المدنى فى مسلسل «بيت الشدة»، وعندما عرض علىَّ المشاركة فى المسلسل وافقت على الفور حتى قبل أن أقرأ السيناريو وذلك لثقتى الشديدة فيه، وورشة «حروف» كتبت عملاً متميزاً مليئا بالكوميديا وبها فكرة جديدة وطاقة جميلة لكل الممثلين الذين يظهر كل منهم بشكل مختلف خلال خمس عشرة حلقة فقط.

< ماذا عن تفاصيل الشخصية التى تقدميها؟
- أقدم شخصية مباهج وهى راقصة شعبية بروح «العوالم» القدامى اللاتى لا يكبرن فهى مقتنعة أنها لا تتأثر بكبر السن أبدًا بسبب الطاقة الايجابية التى تنشرها طوال أحداث المسلسل وهناك لازمة كوميدية خاصة بها ستشاهدونها خلال حلقات المسلسل.

< وما الفكرة العامة التى تدور حولها الأحداث ؟
- عندما جلست مع المخرج وسام المدنى فى بادىء الأمر وبدأ يشرح لى فكرة المسلسل لم أستوعبها فى البداية لأنهم قرروا أن يكون المسلسل في شكل كرتوني وكل ممثل له شخصية معينة بشكل معين لدرجة أن الشخصية التى أجسدها «مباهج» من الممكن أن يتم تحويلها لعروسة لعبة وكل شخصية فى المسلسل يمكن أن يتم تحويلها للعبة والمخرج وسام المدنى تعمد ذلك، فعلي مستوى الملابس نحن جميعاً لا نغير ملابسنا خلال الخمس عشرة حلقة والمكياج ثابت أيضاً ولا يتغير، والمسلسل في كل حلقة يناقش حالة اجتماعية نعيشها جميعاً مثل مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي والفضائيات وغيرها.

< هل يستهدف المسلسل الأطفال بشكل أكبر؟
- مسلسل الليلة الكبيرة مسلسل اجتماعى مبهج يناسب كل أفراد الأسرة وبالتأكيد الاطفال سيجدون جزءاً يهمهم لأنهم أصبحوا يفهمون اكثر مننا وأيضا المسلسل يناسب كل الطبقات الاجتماعية وكل مشاهد سيجد ما يهمه ويجذبه فى المسلسل.